"طوفان الأقصى".. ثورة المقاومة الفلسطينية

 

حمد الناصري

 

مع تباشير صباح السبت 7 أكتوبر 2023، قامت قيامة أبطال فلسطين على الصهاينة المُحتلين؛ إذ شنت فصائل المُقاومة الفلسطينية هجومًا كاسحًا على قواعد ومستوطنات المحتل الغاشم ولقنته دروسًا في البطولة والشجاعة، وأيقظت جنوده الجبناء على فوهات بنادق الحق، وأظهرت مقاطع مصورة اقتحام أبطال المقاومة الفلسطينية مواقع عسكرية ومستوطنات ومعابر كانت يومًا تعتبر من المستحيلات، وتم إطلاق تسمية طوفان الأقصى على المعركة، تقودها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامة "حماس".

كتبت المراسلة العسكرية كارميلا منشية لشبكة "كان العِبْرية" أن محمد الضيف الذي قاد عملية تضليل مذهلة، وكانت كل التقديرات للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى أنَّ حماس لا ترغب في التصعيد. وأضافت أنَّ بطل المقاومة الفلسطينية الذي قاد المعركة المُفاجئة في العمق الإسرائيلي، فشلت الاستخبارات الإسرائيلية في اغتياله عشرات المرات سابقًا. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن حركة حماس أسرت 35 إسرائيلياً- حتى وقت كتابة المقال- واستولت على كيبوتس وموقع كرم أبو سالم شرق مدينة رفح. وتحدثت وسائل إعلامية بألمٍ وغصة عمّا يحدث في إسرائيل من مفاجأة وخيمة، مُعلنة أن "حماس" احتجزت عشرات الرهائن في غزة.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ "جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن حالة تأهب الحرب، وذلك بعد عملية المقاومة في العُمق الإسرائيلي"، وطالب الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من غزة بالبقاء في منازلهم.

العملية تشكل أكبر صفعة وصدمة لأجهزة الاستخبارات والأمن الإسرائيلية وتنهي وإلى الأبد أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يقهر وأسطورة القبة الحديدية وأمن إسرائيل.

وقد دعا الشيخ الجليل أحمد الخليلي مفتي عُمان أعزه الله وأبقاه ذخراً للأمة العربية وسنداً للأمة الإسلامية، دعاء الاعتزاز والنصرة والتأييد قائلًا: "نسألك ربّنا أنْ تنصر عبادك في غزة وفي فلسطين وفي كل مكان .. اللهم انصرهم وقوي شوكتهم.. وفق الله المقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة العدو الغاشم المحتل. ولينصرن الله من يَنصره إنَّ الله لقوي عزيز".

وقد بعث د. محسن طنبورة رئيس جمعية الفلاح بفلسطين رسالة صوتية لأهل عمان بشكل خاص بجميع مكوناتهم الرسمية والأهلية وأهل العلم وأئمة المساجد والخُطباء بأن يقفوا مع إخوانهم الفلسطينيين المقاومين، الذين فجروا في صبيحة هذا اليوم الأغر، معركة التحرير. وقال فيها "ندعوكم بالوقوف إلى جانب أخوانكم في فلسطين الحبيبة في هذه المعركة، معركة التحرير بإذن الله تعالى ندعوكم بالدعاء لإخوانكم المُجاهدين، حقاً عليكم أن تقفوا معهم وأن تنصرونهم بالدعاء".

كلمة نرفع بها أكف الضراعة إلى المولى جلَّت قدرته: "ربّنا إنك ناصر المؤمنين، انصر عبادك في غزة العزة ومكّنهم بقوتك وامددهم بعزيمة النصر، إنهم يُدافعون عن أرضهم ووطنهم والأقصى الذي باركته في كتابك العزيز. اللهم آمين".

تعليق عبر الفيس بوك