"الغرفة" توقع مذكرة تعاون مع "اليونيسيف" لتعزيز السياسات الملائمة للأسرة

 

مسقط- الرؤية

وقعت غرفة تجارة وصناعة عُمان مذكرة تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وذلك بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وقع الاتفاقية عن الغرفة سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس الإدارة، وعن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سلطنة عمان سعادة سومايرا تشودري.

وتهدف المذكرة إلى مُساعدة الشركات على تطبيق إجراءات ملائمة للأسرة وتلبية حاجة الآباء والأمهات والأسر للحصول على الوقت والموارد والخدمات الكافية لرعاية أطفالهم الصغار، مع الالتزام بواجبات عملهم والحفاظ على وظائفهم وتحسين مهاراتهم وإنتاجيتهم.

وأشارت أريج بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس إدارة الغرفة رئيسة لجنة صاحبات الأعمال، إلى أن الهدف من توقيع مذكرة تعاون هو تعزيز السياسات الصديقة للأسرة، إذ إن تنفيذ السياسات الصديقة للأسرة له تأثير إيجابي على الأفراد والمجتمعات كونه يساهم في تنمية مجتمعات أكثر استدامة ومساواة، مؤكدة أن إنشاء مجتمع مناسب ومستدام يعزز نوعية الحياة والرفاهية للشعوب، بالإضافة إلى أن التركيز على الأسرة له تأثير كبير على تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، بما في ذلك التعليم الجيد والصحة العامة والمساواة بين الجنسين.

وأوضحت أن توقيع مذكرة التعاون مع اليونيسف يعد خطوة هامة نحو تحقيق العديد من الأهداف، والتي تشمل تعزيز حقوق الطفل وتحسين صحة الأم والطفل ودعم التعليم، كما أنها تتوافق هذه المبادرة مع رؤية اليونيسف والجهود العالمية لدعم الأسر وحماية حقوق الأطفال والنساء في جميع أنحاء العالم.

من جانبها، عبرت سومايرا تشودري ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سلطنة عمان، عن سعادتها بتوقيع مذكرة تعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان لتحفيز السياسات الصديقة للأسرة في سلطنة عمان والتي من شأنها تعزيز حقوق الطفل بما يتواءم مع رؤية عمان 2040.

وبيّنت: "نتطلع إلى العمل مع الغرفة والمنتسبين للغرفة لتحقيق الأهداف المرجوة من مذكرة التعاون".

تعليق عبر الفيس بوك