زيادة الكميات المعروضة وانخفاض الأسعار في الأسواق السمكية

 

مسقط- الرؤية

شهدت الأسواق السمكية في محافظات سلطنة عمان خلال الأسبوع الجاري زيادة في كميات الأسماك المعروضة من مختلف الأصناف من أسطول الصيد الحرفي، مع انخفاض في الأسعار.

واستمر انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق السمكية المحلية سواء للبيع بالكيلوجرام أو بالحبة الواحدة، إذ انخفض أمس سعر الكيلوجرام الواحد لأسماك الكنعد إلى ثلاثة ريالات ووصل سعر أسماك الشعري والكوفر والصال للكيلوجرام الواحد إلى ريالين، وانخفض سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك العومة إلى 500  بيسة.

وتراوحت أسعار بيع الأسماك للحبة الواحدة بين أربعة ريالات كأقل سعر وستة ريالات كأعلى سعر، كما توفرت أيضا في الأسواق بعض الثروات البحرية مثل الحبار والروبيان ومنتجات القيمة المضافة، وبقيت حركة الشراء متوسطة من قبل المستهلكين، لترتفع بصورة تدريجية خلال إجازة نهاية الأسبوع حيث تسجل حركة الشراء زيادة ملحوظة سواء للأسماك وبعض المنتجات البحرية.

يشار إلى أنه منذ بداية العام الجاري لم تشهد الأسواق السمكية المحلية في الولايات بمحافظات سلطنة عمان أي حالات نقص في كميات الأسماك المنزلة من أسطول الصيد الحرفي، كما لم تشهد الأسواق السمكية حالات ارتفاع في أسعار الأسماك.

تعليق عبر الفيس بوك