انطلاق أولى رحلات "مواصلات" من مسقط إلى أبوظبي

البريمي- العُمانية

أطلقت مواصلات إحدى شركات مجموعة أسياد، اليوم أولى رحلاتها البرية عبر خدمة الحافلات بين المدن بمسار 202 (مسقط- البريمي- أبو ظبي) مرورًا بمدينة العين، بواقع رحلة واحدة يوميًّا في المرحلة الحالية ذهابًا وإيابًا.

واستقبلت الشركة المسافرين بمحطة مواصلات بـولاية البريمي، وسيتيح هذا المسار خدمة تنقل الركاب بالتكامل مع مسارات أخرى للتنقل من أبوظبي مرورًا بمدينة العين إلى مدينتي مسقط وصلالة والعكس؛ إذ يمكن للركاب من مسقط الوصول إلى أبوظبي وغيرها من المناطق من الجانبين.

ويمر هذا المسار بعدة نقاط توقف أهمها: “محطة حافلات العذيبة، ومطار مسقط الدولي، ومحطة حافلات برج الصحوة، وجسر الخوض، ومحطة حافلات المعبيلة، وحديقة النسيم، والرميس، وجسر بركاء، ووادي الجزي ، والبريمي، ومحطة العين المركزية، ومحطة حافلات أبوظبي، إذ سيسلك المسار طريق الباطنة السريع من جسر بركاء وحتى وادي الجزي.

وأوضحت شركة مواصلات أن سعر تذكرة الرحلة للمسار في حالة الذهاب من مسقط إلى أبو ظبي 11 ريالًا عمانيًا، بينما ستبلغ تكلفة التذكرة ذهابًا وإيابًا 22 ريالًا عمانيًا.

وأكدت الشركة أنه يمكن للركاب حجز تذاكرهم بسهولة عبر نظام الحجز الإلكتروني مباشرةً على www.mwasalat.om في أي وقت ومكان.

ويأتي هذا التشغيل امتدادًا للاتفاقية التي وقّع عليها مكتب محافظ البريمي مع مواصلات، وتتعلق بإنشاء مشروع محطة النقل العام التكاملية للحافلات ومركبات الأجرة بالمحافظة وتتماشى مع الاستراتيجية العُمرانية التي تهدف إلى الربط والتكامل بين المدن باستخدام منظومة النقل الذكية، وأيضا لاتفاقية نقل الركاب التي وقعت عليها مواصلات مع شركة كابيتال إكسبريس، الشركة المرخصة لخدمات نقل الركاب من مركز النقل المتكامل في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهدفت إلى توسيع وتعزيز شبكة النقل الدولي بالحافلات بين البلدين الشقيقين وربط محطة الحافلات بولاية البريمي بمحطة الحافلات في مدينة العين.

تعليق عبر الفيس بوك