اتفاقيات لإنشاء مشاريع مشتركة بين عُمان وأمريكا

 

مسقط- الرؤية

 

وقّعت شركات عُمانية اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع نظيراتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش زيارة وفد عماني رفيع المستوى إلى واشنطن.

ومن شأن هذه الاتفاقيات أن تُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والتي تتماشى مع أهداف رؤية "عُمان 2040" ضمن جهود التنويع الاقتصادي. وجرى توقيع اتفاقية في مدينة هيوستن الأمريكية بين مؤسسة أركان وشركة ستب (STUP) في المجال الزراعي والتي هدفت إلى تعزيز التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تساهم في إمكانية تحسين الوصول إلى منتجات زراعية متنوعة وعالية الجودة (المنتجات والخدمات المتعلقة بالزراعة والاستدامة). كما تم توقيع اتفاقية شراكة في مدينة نيويورك الأمريكية بين "شركة أساس مجان للتنمية والاستثمار" وشركة "مولي كوب" الأمريكية لإنشاء أول مصنع في دول مجلس التعاون الخليجي لتصنيع كريات الطحن.

ووقعت الشركة العمانية للتفكير الإبداعي المتخصصة في تقديم الخدمات في مجالات الاتصالات والتقنية في مدينة نيويورك إتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة نيتسيد الأمريكية وهي شركة عالمية رائدة في مجال توزيع القيمة المضافة لشبكة الاتصالات وصناعة البنية التحتية الرقمية المتخصصة في التوزيع والخدمات اللوجستية والهندسة الفنية وتصميم المنتجات.

تعليق عبر الفيس بوك