بالتعاون مع "كوفيديس" الإسبانية وعلى هامش "المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية"

"جهاز الاستثمار" يعزز محفظة الأجيال مع إطلاق الصندوق العُماني الإسباني الثاني

◄ المرشدي: 13.8% صافي معدل عوائد الصندوق العماني الإسباني الأول

مدريد- العُمانية

وسّع جهاز الاستثمار العُماني من تعاونه مع شركة كوفيديس الإسبانية المملوكة للحكومة الإسبانية عبر إطلاق الصندوق العُماني الإسباني المشترك الثاني للتملك الخاص، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية الذي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد بحضور معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني وسعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان لدى مملكة إسبانيا.

ويأتي ذلك تعزيزًا لمساعي جهاز الاستثمار العُماني نحو تنويع محفظة الأجيال بما يحقق احتياطيات ووفورات تُسهم في الاستدامة المالية. وسيعمل الصندوق العُماني الإسباني الثاني على جذب الشركات للدخول في السوق العُماني وكذلك في الأسواق المستهدفة والنامية، حيث سيُتيح ذلك الفرصة للسوق العُماني للاستفادة من الخبرة والمعرفة التقنية لدى الشركات الإسبانية؛ من خلال نقل المعارف والتكنولوجيا وربحية الاستثمار، مما سيُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في سلطنة عُمان وإسبانيا.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني إن مؤشر الأداء الجيد والناجح للصندوق العُماني الإسباني الأول الذي حقق صافي معدل عائد داخلي بلغ حوالي 13.8 بالمائة حتى الآن - يُعدّ أحدَ المحركات الأساسية التي دفعت الطرفين نحو توسيع مجال التعاون وتأسيس الصندوق الثاني. وأشار معاليه إلى أنّ الجهاز يعمل على إدارة العديد من المشاريع المشتركة التي انطلقت من العلاقات الثنائية والشراكات الاستراتيجية مع مختلف الدول وتأتي هذه الخطوات انطلاقًا من الجهود الدبلوماسية الاقتصادية التي تبذلها سلطنة عُمان، والتي تعكس رؤيتها في تأسيس شراكات اقتصادية موحدة متبادلة المنفعة.

من جانبه، أعرب خوسيه لويس كوربيلو رئيس مجلس إدارة شركة كوفيديس الإسبانية عن سعادته بالنجاح الذي حققه الصندوق العُماني الإسباني الأول منذ تأسيسه في عام 2018، الذي أصبح أداة أساسية لتعزيز القدرة التنافسية بين البلدين، معربًا عن أمله في أن يستمر الصندوق الجديد على النهج نفسه في مساعدة الشركات الإسبانية على النمو وتعزيز مكانتها في السوق الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك