بعدة أضعاف عند الحد الاعلى للنطاق السعري 140 بيسة

في سابقة تاريخية.. تغطية اكتتاب المؤسسات في "أوكيو لشبكات الغاز" بأول أيام الطرح العام

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة أوكيو لشبكات الغاز أن طرح الفئة الأولى- الذي يمثّل 40% من حجم الطرح والخاص بالمؤسسات- تمت تغطيته بعدة أضعاف عند الحد الاعلى للنطاق السعري 140 بيسة في نهاية اليوم الأول لعملية الاكتتاب.

وتتألف عملية الاكتتاب من بيع ما يصل إلى 2,122,005,720 سهمًا من أسهم شركة أوكيو وعُمان إينرجي تريدينج كومباني، وشركة عُمان أويل سيرفيسيس ليمتد "المساهمون البائعون"، بنسبة 49% من إجمالي أسهم شركة أوكيو لشبكات الغاز.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الطرح 297 مليون ريال عماني (ما يعادل 771 مليون دولار أمريكي) وفق أعلى نطاق سعري، ما يرفع قيمة شركة أوكيو لشبكات الغاز إلى 606 مليون ريال عماني (ما يعادل 1,574 مليون دولار أمريكي).

ويشارك في اكتتاب الشركة 3 مستثمرين رئيسيين، وهم الشركة السعودية العمانية للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة فالكون للاستثمارات، إحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، شركة فلوكسيس إنترناشيونال إس إيه / إن، وقد التزم كل منهم بشكل نهائي بالاكتتاب بسعر 140 بيسة للسهم الواحد، مع مراعاة الشروط والأحكام الواردة في اتفاقيات الاستثمار الرئيسي المبرمة معهم.

وتتمتع شركة أوكيو لشبكات الغاز بحق امتياز طبيعي على البنية التحية الأساسية لنقل الغاز في سلطنة عُمان باعتبارها المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز الطبيعي في السلطنة. وتسعى أوكيو لشبكات الغاز إلى أن تصبح رائدة في مجال تطوير شبكة نقل الغاز الطبيعي وإدارتها من خلال حلول مبتكرة ومستدامة. ونركز على الالتزام بأفضل معايير التشغيل والصيانة، حيث نستعين بفريق من الموظفين الموهوبين بلغ عددهم 480 موظفًا في 30 يونيو 2023، ونفخر كل الفخر بسجلنا الحافل نظرًا لتجاوز معدلات توفر الغاز نسبة 99.9% طوال آخر 10 سنوات وبلوغ متوسط زمن الاسترداد 17 دقيقة، ولم نسجل أي انقطاعات في إمداد الغاز في عام 2022. وعلى صعيد الصحة والسلامة، تعتبر أوكيو لشبكات الغاز نموذجًا يُحتذى به في مراعاة المعايير الدولية المعمول بها في مجال السلامة والصحة الوظيفية. تحرص الشركة على مصالح المجتمع ككل والتنمية الاقتصادية لسلطنة عُمان في سياق عملياتها التشغيلية، وتسعى جاهدة لتحقيق أقصى قدر من المشاركة والمساهمة في المجتمعات العُمانية ودعم جهود الحكومة نحو الاستدامة البيئية.

تعليق عبر الفيس بوك