"شراكة" ينظّم ورشة "احسبها صح" لتمكين رواد الأعمال في مسندم

خصب- الرؤية

نظّم صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" ورشة عمل جديدة بمسندم ضمن سلسلة "احسبها صح"؛ حيث سلّطت الضوء على أهمية تطوير المهارات وريادة الأعمال، بمشاركة عدد من رواد الأعمال الناجحين من جميع أنحاء محافظة مسندم، وبحضور طلاب السنة النهائية بالجامعة المتخصصين في المالية والمحاسبة والاقتصاد وإدارة الأعمال من مختلف المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وتناولت الورشة التي قدّمتها أميمة الغدانية مدير الاستثمار في شراكة- بمشاركة فارس الحارثي- الأساليب الأساسية والمتقدمة لتنمية ريادة الأعمال وكيفية تطبيقها على المشاركين. وقالت الغدانية: "تهدف ورش ’احسبها صح‘ إلى تمكين المشاركين من فهم الركائز الأساسية لبدء الأعمال واكتساب فهم شامل ورسم التوقعات بشأن المبيعات، ونفقات المشاريع، والتكاليف التشغيلية، ومتطلبات الموارد، والاستثمارات الرأسمالية، فامتلاك المشاركين لعقلية ريادة الأعمال تعتبر قيمة كبيرة لهم أيًا كانت مرحلة حياتهم. تتضمن ورشة العمل من عددًا من المحاضرات، والأنشطة العملية، مثل العصف الذهني، ودراسة الحالات النموذجية، وتبادل الخبرات بين المشاركين والخبراء".

وقال فارس الحارثي: "سوف يجني المشاركون العديد من الفوائد بعد مشاركتهم في هذه الورشة، من بينها اكتساب فهم شامل للتحديات والإمكانات والقضايا والمخاوف والفرص والجوانب الإجرائية المتعلقة بتطوير الأعمال والمسائل ذات الصلة".

وتلتزم شراكة، المؤسسة الرائدة في تنمية ريادة الأعمال في السلطنة، بمشاركة ما لديها من خبرات في الإدارة المالية الأساسية مع رواد الأعمال الطموحين، والشركات الناشئة الجديدة، وأصحاب المؤسسات الصغيرة، وطلاب الجامعات، وهي خبرات سوف تساهم في نجاحهم في مجال الإدارة المالية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المخلصة التي تبذلها شراكة من أجل دعم القيمة المحلية المضافة وتعزيز السوق المحلي من خلال تنمية المهارات التنافسية والمستدامة. وتؤدي مساهمات المشاركين في ورش عمل مثل "احسبها صح" دورًا محوريًا في تحقيق المزيد من التقدم.

تعليق عبر الفيس بوك