اجتماع خليجي لبحث مد الحماية التأمينية بين دول "مجلس التعاون"

مسقط- الرؤية

تستضيفُ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الاجتماع السادس والخمسين للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يُعقد في محافظة ظفار خلال الفترة من 25 وحتى 27 سبتمبر 2023م.

ويهدف اللقاء إلى عرض جهود أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في مد المظلة التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم من الدول الأعضاء في المجلس.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة أبرز الموضوعات المشتركة وأوجه التعاون في مجالات مد الحماية التأمينية بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن لجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المنطقة، ومتابعة إجراءات تطبيق وتطوير النظام الموحد لمد الحماية التأمينية.

ويستعرض الاجتماع أيضا سير العمل في مبادرة الربط الإلكتروني الثنائي بين أجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية، فضلا عن مناقشة تطوير آليات التحصيل، بالإضافة إلى عرض المؤشرات الإحصائية لتطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية.

يشار إلى أن اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي يعقد بصفة دورية، وتكتسب أعماله أهمية كبيرة كونها تُبلور الرؤية المشتركة والإجراءات الجوهرية التي تُوضَع أمام اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

تعليق عبر الفيس بوك