حملة ترويجية لاكتتاب "أوكيو لشبكات الغاز" في عدد من المحافظات

 

مسقط- الرؤية

تنظم شركة أوكيو لشبكات الغاز 8 لقاءات تعريفية بالاكتتاب العام لأسهمها في عدد من محافظات السلطنة، بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ومكاتب المحافظين والولاة، وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى 3 أكتوبر المقبل.

وتهدف اللقاءات إلى تعريف المستثمرين، والمواطنين، والمقيمين بنظام الاكتتاب في الأسهم المطروحة والفئات المستهدفة، بالشركة التي تعد المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عُمان كجزء من شركات أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة.

وتعتزم أوكيو لشبكات الغاز طرح ما يصل إلى 49% من أسهمها؛ حيث يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة التي تتمتَّع بالمشغل الحصري للبنية التحتية الأساسية لنقل الغاز في السلطنة؛ باعتبارها المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عُمان.

وينطلق أول اللقاءات اليوم بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان، في حين يستضيف فرع الغرفة بولاية خصب اللقاء الثاني بمحافظة مسندم غدًا الخميس. وسيتم عقد لقاء تعريفي في محافظة الظاهرة؛ حيث يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية عبري اللقاء التعريفي بالاكتتاب في 24 سبتمبر الجاري، في حين يستضيف فرغ الغرفة بمحافظة البريمي اللقاء التعريفي الرابع يوم 25 من ذات الشهر. وتشهد ولاية نزوى بمحافظة الداخلية تنظيم لقاء تعريفي باكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز في 26 سبتمبر، ويستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار اللقاء التعريفي السادس في 28 سبتمبر. ويشهد الثاني من أكتوبر المقبل تنظيم لقاء تعريفي آخر بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، فيما تُختتم اللقاءات التعريفية في محافظة مسقط بتاريخ 3 أكتوبر.

وقال منصور بن علي العبدلي، المدير التنفيذي لشركة أوكيو لشبكات الغاز: "سيساهم هذا الطرح في تعزيز جهود الحكومة في التنويع الاقتصادي لتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040؛ حيث إن طرح ما يصل إلى 49% من أسهم أوكيو لشبكات الغاز في اكتتاب عام أولي بتاريخ 26 سبتمبر الجاري يأتي ضمن خطط الشراكة مع القطاع الخاص العماني والأجنبي، التي أعلن عنها جهاز الاستثمار العماني في الأصول التي يملكها، وذلك لتوسيع قاعدة المستثمرين في الشركات الحكومية، من خلال اكتتابات عامة كجزء من خطط التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية. ويعكس طرح الأسهم للاكتتاب العام في أوكيو لشبكات الغاز، الجهود التي تبذلها أوكيو لتوسيع الاستثمار في أصولها، وجذب المستثمرين الأجانب، ومشاركة شرائح واسعة من المجتمع في ملكيتها؛ بهدف توجيه ادخاراتهم للاستثمار في أوعية مختلفة تعود بالفائدة على استثماراتهم، فضلًا عن تعزيز السيولة في بورصة مسقط".

تعليق عبر الفيس بوك