المنتخب (أ) يواجه كوريا الجنوبية.. والمنتخب (ب) يلتقي مع مكاو

اليوم.. مواجهتان لـ"الأحمر" في منافسات الطائرة الشاطئية ضمن "الألعاب الآسيوية" بالصين

هانجتشو- الرؤية

يستهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية اليوم مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، والتي تقام في مدينة هانجتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل.

وتقام منافسات لعبة الكرة الطائرة الشاطئية في مركز نيغبو للكرة الطائرة الشاطئية، ويلعب منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية (أ) مع كوريا الجنوبية، فيما يلعب منتخبنا الوطني (ب) أمام منتخب مكاو (ب) في دور المجموعات، وبحسب نظام الدورة سوف يتأهل إلى الدور الـ16 فريقين من كل مجموعة من المجموعات الثمانية التي تضم 27 منتخبا آسيوي.

وأسفرت قرعة الدور الأول عن وقوع منتخب كرة الطائرة الشاطئية (أ)- ويمثله اللاعبون أحمد الحوسني وهيثم الشريقي- في المجموعة السابعة مع منتخبات كازاخستان (أ) وجزر تيمور الشرقية وكوريا الجنوبية (ب)، ووقوع المنتخب (ب)- الذي يمثله مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي- في المجموعة الثامنة والتي تضم منتخب إيران (أ) ومكاو (ب) وطاجيكستان (أ).

وقال خليفة الجابري مدرب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية، إن عمان تشارك في كرة الطائرة الشاطئية بفريقين، ويواصل اللاعوبن الاستعدادات للمنافسة عبر التدريبيات اليومية، مضيفا: " نخوض اليوم لقاءنا الأول في البطولة، ويمتلك منتخبنا لاعبين مجيدين وحققنا نتائج متقدمة على مستوى بطولات آسيا، والثلاث نقاط في المباراة الأولى في بداية الانطلاق نحو الأدوار المقبل وتحقيق الميداليات".

وأقيم يوم أمس الاجتماع الفني لمنافسات منتخب الطائرة الشاطئية، بحضور عبدالله بن محمد الجابري إداري البعثة العمانية المشاركة، حيث تم خلال الاجتماع استعراض تفاصيل المنافسة من اللجنة المنظمة حول الملاعب والأنظمة والقوانين والحكام وطريقة اختيار اللاعبين لفحوصات المنشطات من اللجنة المختصة.

وأشاد محمد بن حمد الرحبي المدير التنفيذي باللجنة الأولمبية العُمانية، ومساعد رئيس بعثة سلطنة عُمان المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، بالتنظيم المتميز قائلا: "تستضيف الصين الحدث الرياضي الأكبر آسيويا وهو دورة الألعاب الآسيوية النسخة التاسعة عشر، والتي تشهد مشاركة كبيرة من مختلف دول القارة الآسيوية وجاهزية كافة المرافق والمنشآت لإقامة الدورة مع الاهتمام بكافة التفاصيل والإجراءات التنظيمية".

وأضاف أن القرية الرياضية الأولمبية التي تستضيف الرياضييين والوفود مزودة بجميع المرافق التي تحتاجها الوفود الرياضية، لافتا إلى تسهيل الإجراءات المتعلقة باستقبال المنتخبات المشاركة في المنافسات.

ويصل اليوم للصين طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية ورئيس وفد سلطنة عُمان المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، كما يصل اليوم أيضا منتخبنا الوطني للهوكي، الذي سيدشن مشاركته بلقاء المنتخب الصيني مستضيف الدورة يوم 24 سبتمبر الجاري، ويختتم مشاركته في السابع من أكتوبر المقبل على أرضية مجمع حديقة قناة إستاد قونجشو الرياضي.

وتضم بعثة منتخب الهوكي كلا من: محمد بن عبدالله البطراني مدير المنتخبات الوطنية وسيجفريد أيكمان مدربا، وخالد بن عبدالرحمن الرئيسي مساعدا للمدرب والدكتور خميس بن سالم الرحبي إداري البعثة، وعديل أخطر أخصائي العلاج الطبيعي ووجدي بن حسن بيت مبروك مصور ومحلل مباريات، فيما تتكون تشكيلة المنتخب الوطني من اللاعبين سامي بن عوض اللون ومحمود بن عاشور بيت شميعة وصلاح بن ناصر السعدي، وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وايمن بن فرج بيت مديت، وفهد بن حسن اللواتيا ومحمد بن سليمان النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وأحمد بن سعيد النوفلي ورشد بن سالم الفزاري وإبراهيم بن ناصر الفارسي وأسامة بن خميس بيت فدع، ومعاذ بن محمد العتبي وأكرم بن عاشور بيت شميعة وفيصل بن عبدالله المعمري ومحمد بن عبدالله الحارثي. كذلك يصل اليوم منتخب رفع الأثقال والذي يمثله اللاعبان عامر بن سالم الخنجري وإلياس بن تميم البوسعيدي.

وستبدأ منافسات رفع الأثقال يوم 30 سبتمبر الجاري وحتى 7 أكتوبر المقبل بمركز شياوشان الرياضي.

وتشهد هذه النسخة من الدورة مشاركة 5 حكام عُمانيين تم اختيارهم من الاتحادات القارية، وهم الحكمان الدوليان عبدالمنعم العلوي وخالد الذهلي في منافسات الرياضات المائية، والحكم الدولي خميس البلوشي والقاضي فيصل البلوشي في منافسات الهوكي، بينما يشارك الحكم الدولي محمد الشيدي في منافسات الرماية، وكذلك يشارك شاكر منير مسؤول الأداء العالي والاتصالات الخارجية بالاتحاد العماني للهوكي، كمدير فني في مسابقة الهوكي بدورة الألعاب الآسيوية ومرشح من الاتحاد الآسيوي للهوكي.

تعليق عبر الفيس بوك