العهد اللبناني يقلب الطاولة على النهضة في "الكأس الآسيوي"

الرؤية- أحمد السلماني

قلب العهد اللبناني الطاولة على النهضة إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متأخرا في اللقاء الأول للمجموعة الأولى بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي استضافه استاد السيب الرياضي.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى سلبي النتيجة والأداء مع أفضلية نسبية للنهضة، مع اعتماد العهد على المرتدات السريعة. ووضح جليًا تأثر النهضة بالغيابات العديدة في صفوفه والتي استثمرها العهد في الشوط الثاني الذي دانت فيه الأفضلية للنهضة، بعد أن استثمرها بهدف لمهاجمه عبدالله فواز في الدقيقة 55.

النهضة والعهد اللبناني (3).jpeg
 

ولم تدم فرحة النهضة طويلا؛ إذ جاء الرد سريعا بهدف للعهد عن طريق خليل خميس، ليندفع بعدها النهضة نحو المقدمة، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص، خاصة تلك التي أضاعها الدولي عصام الصبحي رغم انفراده بحارس مرمى العهد، وسط ذهول الجميع، وتسؤلات عن مسلسل إهدار هذا المهاجم للفرص وفاعليته الهجومية سواء مع فريق النهضة أو المنتخب الأول.

النهضة والعهد اللبناني (2).jpeg
 

وجاء الرد قاسيًا من لاعبي العهد، فمن هجمة مرتدة تهادت الكرة للمهاجم الأسكتلندي إيروين الذي هيأها لكريم درويش والذي بدوره سددها قوية في شباك إبراهيم المخيني معلنًا التقدم للعهد في الدقيقة 86.

وأنقذ المخيني مرماه من هدف مُحقق من نفس اللاعب الذي سدد كرة قوية أخرجها المخيني ببراعة لركنية، ومعها انتهى اللقاء بفوز العهد الذي اختار استاد السيب ملعبًا له طوال البطولة.

وفي نفس المجموعة، تمكن جبل المكبر الفلسطيني من تحقيق الفوز على الفتوة السوري بهدف في الدقيقة 70 عن طريق محمد يامن رغم الأفضلية النسبية للضيوف.

تعليق عبر الفيس بوك