"أبل" تطلق ميزات "ثورية" في قائمة منتجاتها الجديدة.. وخبير عُماني يشرح أبرز خصائص "آيفون 15"

الرؤية - سارة العبرية

في حدثها السنوي الذي أقامته في 13 سبتمبر 2023، كشفت شركة آبل رسميًا عن قائمة منتجاتها الجديدة، والتي تضم ساعات آبل وهواتف آيفون 15، وبدأت الشركة الإعلان عن الإصدار الأحدث من ساعتها، والذي يعرف بـApple Watch Series 9، الذي يتميز بخصائص جديدة تُعزز من أدائها وتجعلها أقوى بكثير من الإصدارات السابقة.

يأتي الجهاز مزودًا بمعالج S9 الجديد، الذي يقدم كفاءة وأداءً عاليًا، ويضم خاصية حركة الضغط مرتين بالإصبع كميزة جديدة، إضافة إلى شاشة أكثر سطوعًا تصل إلى 2000 نيت، واستجابة أسرع لـSiri.

وقال هشام بن فائل السعدي مقدم محتوى تقني- في حديث لـ"الرؤية"- إن الأسعار الرسمية لهواتف iPhone 15 سيتم الإعلان عنها في سلطنة عُمان خلال الأسبوعين المقبلين، وحث مستخدمي iPhone 14 وiPhone 13 على اقناء الهواتف الجديدة من iPhone 15 بفضل التحديثات والمميزات الجديدة، مثل تقنية الجزيرة الديناميكية والميزات الجديدة المتاحة بها، إضافة إلى وجود منفذ USB-C للشحن ومُعالِج جديد.

هشام السعدي.jpg
 

وتُقدم الساعة إمكانية الوصول وتسجيل البيانات الصحية، وميزة العثور الدقيق لهاتف iPhone، وتعمل الساعة بنظام التشغيل watchOS 10 وتقدم واجهات جديدة، وتطبيقًا جديدًا يهم عشاق ركوب الدراجات الهوائية، إضافة إلى أدوات دعم للصحة النفسية.

وأضاف السعدي: "بالنسبة لمستخدمي iPhone 14 Pro، فلا أنصح بالتغير إلى iPhone 15 Pro، إلّا إذا كان المستخدم مُهتمًا بشدة بميزات الكاميرا ومنفذ USB-C؛ لأنه في هاتف iPhone 14 Pro، يتميز المعالج بمستوى متقدم للغاية بأداء رائع".

وقدمت شركة Apple هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus، ويتميز الهاتفان بسطح خلفي من الزجاج بلون مدمج ومطلي بمادة غير لامعة، وحواف أنيقة في هيكل مصنوع من الألمنيوم. ويأتي iPhone 15 بشاشة بحجم 6.1 إنش، في حين يأتي iPhone 15 Plus بشاشة بحجم 6.7 إنش. كما يتميز كل من iPhone 15 وiPhone 15 Plus بتقنية Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم مخصص لالتقاط صور رائعة لللحظات اليومية. وتتيح الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل للمستخدمين التقاط صور عالية الجودة وتقديم خيارات تكبير بصري جديدة بنسبة 2x، مما يتيح ثلاثة مستويات مختلفة من التكبير والتصغير البصري.

 

وهواتف iPhone 15 تقدم تجربة جديدة في تصوير البورتريه، مما يسهل على المستخدمين التقاط صور البورتريه بمزيد من التفصيل، حتى في ظروف الإضاءة الخافتة، وستتوفر هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus بخمسة ألوان جديدة وهي: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود.

وفيما يتعلق بجميع هواتف iPhone 15، فهناك ميزة مشتركة مهمة، وهي دعم منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات. وهذا يتيح لمستخدمي iPhone ربط هواتفهم بأجهزة ذاكرة خارجية وتسجيل الفيديوهات وحفظها مباشرة في تلك الأجهزة الخارجية. وتصل سرعة نقل البيانات إلى 10 جيجابت في الثانية من خلال منفذ USB-C.

تعليق عبر الفيس بوك