عمان تشارك باجتماع "إيكاردا" في لبنان

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، في اجتماع مناقشة استراتيجية المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا)، والذي يعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك خلال الفترة من 3-6 أكتوبر القادم. ويمثل الوزارة في الاجتماع الدكتور حمدان بن سالم بن سعيد الوهيبي مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية بالوزارة.

ويناقش في الاجتماع على مدى أربعة أيام استراتيجيات وخطط العمل خلال الفترة الزمنية القادمة، وبرامج ومشاريع منظمة الإيكاردا المنفذة في المنطقة وآفاق العمل المستقبلي بين المنظمة والدول الأعضاء في المجال البحثي في القطاع الزراعي، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية المختصة العاملة في تنفيذ الدراسات والبحوث العلمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي واليمن.

يشار إلى أنَّ منظمة المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) هي منظمة دولية تأسست في عام 1975م وتقوم بالبحوث الزراعية من أجل التنمية الزراعية المستدامة، وتقديم حلول مبتكرة للمجتمعات في المناطق الجافة غير الاستوائية، بالشراكة مع الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات البحثية والمنظمات غير الحكومية. ومنذ تأسيسها نفذت المنظمة برامج بحثية من أجل التنمية الزراعية في 50 دولة في العالم في المناطق الجافة.

تعليق عبر الفيس بوك