عرض فيلم "موسيقي الألوان" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي بمصر

القاهرة - خاص
يُعرض علي هامش فعاليات الدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فيلم "موسيقي الألوان" للمخرج أحمد فؤاد درويش؛ حيث يقام العرض بالقنصلية الإيطالية خلال فترة المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من 1-5 أكتوبر المقبل.

وفي هذا الفيلم يستعرض المخرج أحمد فاروق درويش، الرسومات التجريدية التعبيرية التي نفذها الفنان المصري فاروق حسني منذ عام 1969؛ إذ كانت تربط بين الفنان فاروق حسني ودرويش صداقة دامت لعدة سنوات.

وذكر درويش أنه أنتج وكتب وأخرج هذا الفيلم الذي اعتبره فاروق حسني "أفضل فيلم عن مُجمل أعماله".

يشار إلى أن الفنان المصري فاروق حسني حاصل على بكالوريوس الفنون، قسم الديكور في جامعة الإسكندرية، وتولى منصب وزير الثقافة في مصر خلال عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، ويُلقّب بـ«الوزير الفنان»، وهو أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، وله العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة؛ منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

يُشار إلى أن مهرجان الإسكندرية ينطلق تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والتي يرأس مجلس إدارتها الناقد الأمير أباظة، وتشارك في المهرجان الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك