المشاركون في وفد "غرفة شمال الباطنة" إلى تايبيه يُشيدون بالنتائج الإيجابية للزيارة

...
...
...
...
...
...
...

صحار- خالد بن علي الخوالدي

عبَّر المشاركون في الوفد التجاري الذي سيرته غرفة تجارة وصناعة بمحافظة شمال الباطنة إلى تايبيه عاصمة تايوان، عن استفادتهم من لقاءاتهم مع رجال الأعمال وزياراتهم للشركات والمصانع والمعرض العالمي لأشباه الموصلات.

وأشادوا كذلك بلقاءاتهم مع المسؤولين في جمعية المُصدِّرين والمستوردين ومركز التجارة العالمي في تايبيه، وزيارتهم للمكتب التجاري لسلطنة عمان في تايبيه؛ إذ إن أعطت الزيارة الفرصة للمشاركين للاقتراب من الصناعات التايوانية كل في مجال تخصصه، حيث شمل الوفد قطاعي الصناعة والتجارة في مجالات الألمنيوم والحديد والتعدين والبلاستيك وأشباه الموصلات والصناعات الطبية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية.

وقال محمد بن عبدالله الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة إن المشاركة في الوفد أعطت فرصة للمشاركين للاطلاع على الصناعات التايوانية في مختلف المجالات وما توصلت إليه من استخدام التقنيات الحديثة في التصنيع، وذلك بلا شك سيؤدي الي تفتح مجالات تطوير الأعمال التجارية لدى أعضاء الوفد الذين مثلوا قطاعي الصناعة والتجارة وكانوا حريصين على الاستفادة الحقيقة من هذه المشاركة.

وقال علي بن محمد البرماني إن تسيير مثل هذه الوفود التجارية يعد مكسبًا وانفتاحًا على أسواق جديدة مما يعزز التبادل التجاري والاقتصادي للسلطنة ويقوي الاقتصاد الوطني، ومن خلال زيارتي لمدينة تايبيه اطلعت على سوق جديد مختلف تماما عن الاسواق الاخرى، وتعرفت على عدة شركات وصناعات تايوانية تعمل بمجالات مختلف قد يكون بعضها مهمًا لسوق السلطنة. وأضاف: "من خلال زيارتي للمعارض التي أقيمت بنفس الفترة، واكتسبت خبرة جيدة عن الصناعات التي تطورها الشركات التايوانية هناك وتعتبر تجربة جديدة بالنسبة لي أستطيع من خلالها اقامة علاقات تجارية جديدة وكذلك تطوير أعمالي التجارية والانفتاح على أسواق جديدة، وفي ذلك نحن نشكر فرع الغرفة بصحار وكل القائمين على تنظيم هذا الوفد الناجح".

وقالت عهود بنت أحمد البلوشية من الشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم إن زيارة الوفد التجاري لتايبيه أعطت الفرصة للقاء رجال الأعمال من خلال اللقاءات الثنائية (B2B) وأيضًا للعاملين في في قطاع الألمنيوم؛ حيث جرى التوافق حول التعاون من أجل تصدير لفائف الألمنيوم من سلطنة عمان إلى تايبيه. وأوضحت أن الزيارة أسهمت في التعريف بالفرص الاستثمارية في سلطنة عمان خاصة في منطقة صحار الصناعية والميناء والمنطقة الحرة بشكل عام والفرص بشكل خاص في قطاع الألمنيوم من خلال الشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم التي تعد من أكبر مصانع القيمة المضافة في هذا القطاع، وعليه نأمل أن يكون لكل ذلك نتائجه المثمرة.

وعبر نواف بن عبدالله الشبلي عن سعادته بالمشاركة في الوفد، وقال: "من خلال مشاركتنا وسعيًا مِنَّا لترجمة رؤية ’عمان 2040‘ استطعنا تحقيق معظم أهدافنا ومن بينها التعريف بمحافظة شمال الباطنة وبالأخص صحار وبموقعها الجغرافي واللوجستي ومكانة عمان الدولية من حيث خلق الفرص الاستثمارية وتعزيز التنمية الصناعية". وأضاف: "اطلعنا على معرض أشباه الموصلات والوقوف على التقدم التكنولوجي الحاصل في تايوان ومحاولة الاستفادة من هذه التقنيات والتكنولوجيا في صناعاتنا المستقبلية التي سوف تعتمد بشكل كبير على هذه التقنية وعلى الذكاء الاصطناعي".

وتحدث سعيد بن عامر البادي عن استفادته من المشاركة في الوفد من خلال اكتساب فكر جديد قابل للتطوير؛ حيث تمكن من اكتشاف مجالات جديدة للتعاون وتطوير الاعمال التجارية.

وقال محمد بن بخيت الجابري إن مشاركته في الوفد حققت له أكبر قدر من الاستفادة، خاصة فيما يتعلق بالتعرف على التطور الصناعي في تايوان، مشيرًا إلى أن مثل هذه الوفود تحقق فوائد تجارية مهمة عندما يتم الإعداد الجيد لها.

تعليق عبر الفيس بوك