الهادي: المرحلة الأولى من "مُعين" تتضمن 6 خدمات تابعة لـ"الثروة الزراعية والسمكية"

الرؤية- فيصل السعدي

أكد عيسى بن أحمد الهادي مدير دائرة خدمات المراجعين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، أن الوزارة تستهدف من خلال إطلاق خدمة "معين"، تسهيل وتبسيط الإجراءات للمراجعين عبر القنوات المختلفة، وتقليل الحضور الشخصي للوزارة والمديريات التابعة لها، مضيفًا أن خدمة "معين" عبارة عن مساعد افتراضي على  تطبيق "واتس آب" يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

وأشار- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إلى أنه تم إدراج الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين عبر المنصة التفاعلية لتطبيق "معين"، لإنجاز معاملات المراجعين وتقليل الوقت والجهد كونها متاحة على مدار 24 ساعة، مبينًا: "النظام يسمح للمستفيد أن يقدم طلبه أو استفساره أو التظلم وإرفاق المستندات المطلوبة لكل خدمة بسهولة، والنظام يوفر كافة البيانات الإحصائية والمعلوماتية عن كل خدمة مما يضمن عدم تأخر إنجاز المعاملات".

وتابع الهادي قائلا: "الخدمة سهلة الاستخدام، ويمكن الاستفادة منها من خلال حفظ الرقم المخصص للخدمة وهو (72200113) ثم البدء بفتح محادثة يليها الانتقال إلى الدردشة عبر تطبيق واتس آب، ثم إدخال رقم المعاملة أو الاستفسار المطلوب، وستصل المستفيد رسالة بالرد على التساؤل المطلوب أو التأكيد على تسجيل الطلب.

وبين مدير دائرة خدمات المراجعين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، أن المنصة التفاعلية تُقدم عدة خدمات في المرحلة الأولى ومنها: الاستفسارات وتقديم طلب جديد وتقديم التظلمات وحجز موعد مقابلة لمتخذي القرار، بالإضافة  للحصول على جهات اتصال ومواقع جغرافية لكافة منشآت الوزارة في سلطنة عُمان، واستكمال طلب سابق.

وأوضح أن خدمة  "معين" تمر بمرحلتين من العمل، ويقتصر استخدامها حاليا على تطبيق "واتس آب"، أما المرحلة التالية والتي يجري العمل عليها، فستتضمن التكامل الرقمي والربط الإلكتروني مع الوحدات الحكومية لاستدعاء المعلومات المرتبطة بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، حيث تساهم هذه الخدمات في مواكبة التطورات التقنية للتحول الرقمي لرؤية عمان 2040 والنظرة الطموحة لتشغيل قاعة خدمات إلكترونية افتراضية تفاعلية بين الوزارة والمستفيدين لتسهيل وتبسيط الإجراءات.

تعليق عبر الفيس بوك