9 ملايين ريال قروضا تمويلية من "إنماء" بالنصف الأول

 

مسقط- الرؤية

بلغ إجمالي التمويل المقدم من صندوق إنماء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الأول من العام الجاري، 9 ملايين ريال استفاد منها 75 مشروعا في قطاعات الخدمات والنقل اللوجستي والبنية الأساسية والنفط والغاز والتجارة والصناعة والقطاع السياحي.

وقال الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، إن صندوق إنماء تمكن حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي من تمويل قطاع الصناعة بنسبة 26% وقطاع الخدمات بنسبة 17% وقطاع اللوجستيات والمواصلات بنسبة 15% زوقطاع البنية الأساسية بنسبة 14%، وقطاع السياحة وقطاع التجارة بنسبة 11%، مؤكدا حرص صندوق إنماء على زيادة النسب التمويلية للقطاعات خلال العام الحالي، ومضاعفة جهوده  من خلال توسيع خدماته في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، للمشاهمة في رفد الاقتصاد الوطني.

واستطاعت المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء في مختلف أنحاء السلطنة، من زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي، مما ساهم في  تنشيط الحركة الاقتصادية  وزيادة التدفقات النقدية.

ولأهمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيعا على استمرارية عمليات التشغيل، فقد تم تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق، وأهمها تمويل الأصول وتمويل المشاريع وخصم الفواتير وتمويل رأس المال العامل والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف إلى 500 ألف ريال عماني ويصل إلى مليون ريال عماني للمشاريع الكبيرة.

يشار إلى أن إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الحالي، يبلغ  20 مليون ريال عماني موزعا على أفرع الصندوق في كل من صحار وصلالة إلى جانب المقر الرئيسي للصندوق في مسقط.

 

تعليق عبر الفيس بوك