"كريدت عُمان" تستعرض آليات تعزيز منظومة التصدير الوطنية

البريمي- العُمانية

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي أمس حلقة عمل حول "تعزيز منظومة التصدير العُمانية والحلول التأمينية"، والتي توفرها "كريدت عُمان" للمصنعين والمصدرين العُمانيين؛ في إطار الجهود لدعم الأنشطة الاقتصادية في سلطنة عُمان وتماشيًا مع أهداف رؤية "عُمان 2040"، إلى إيجاد اقتصاد متنوع من خلال تعزيز الصادرات غير النفطية.

وتضمنت حلقة العمل التي قدمها الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لـ"كريدت عُمان" محاور متعددة؛ تناولت جهود سلطنة عُمان في تعزيز منظومة الصادرات العُمانية، والخدمات التي توفرها كريدت عُمان - الشركة الحكومية العاملة في مجال تأمين الائتمان والتي تساعد المصنّعين والمصدّرين العُمانيين على بيع منتجاتهم بكل ثقة وأمان دون القلق من عدم سداد المشتري.

وتحدّث الحارثي عن القطاعات التي توفر كريدت عُمان الحماية لها ضد المخاطر التجارية وغير التجارية، وهي: قطاع التغليف وقطاع مواد البناء والتشييد، وقطاع المواد الزراعية، إضافة إلى قطاع التعدين وقطاع المواد الغذائية وقطاع البتروكيماويات والبلاستيك.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"كريديت عُمان" إلى عدد من التجارب الناجحة التي توفر الشركة تغطيات تأمينية لها، التي ساعدت على زيادة بيع منتجاتها محليًّا وعالميًّا والتوسع في أعمالها، إضافة لدخولها أسواقًا واعدة غير تقليدية.

تعليق عبر الفيس بوك