عُمان تشارك في "مؤتمر سلامة الأغذية" بالصين

 

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، في فعاليات مؤتمر سلامة الأغذية المصدرة والمستوردة، والتي تعقد في مدينة نانتينغ بجمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري، يتنظيم من وزارة الزراعة الصينية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

ويمثل الوزارة في المؤتمر وفد برئاسة معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وسوف يناقش المؤتمر عددا من المحاور العلمية مثل: معايير صحة وسلامة الغذاء على المستوى الدولي، والإجراءات المشتركة للدول في مجال سلامة الأغذية المصدرة والمستوردة إقليميا ودوليا، ونظم الاستيراد والتصدير للأغذية دوليا، والآليات المشتركة للتعامل مع الأغذية المصدرة والمستوردة، إلى جانب عرض ودراسة ومناقشة التجارب الرائدة لعدد من دول العالم في مجال جودة وسلامة الأغذية المصدرة والمستوردة وكيفية التعامل معها.

ويشارك في فعاليات المؤتمر وفود رسمية حكومية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وخبراء من الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة، وعدد من جمعيات المجتمع المدني وبيوت الخبرة العالمية والمهتمين بمجال سلامة وجودة الغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك