لجنة الرواد بالاتحاد العربي للتنس تجتمع في الأردن.. ومجيد العصفور مصنفًا ثانيًا

الرؤية- خاص

عقدت لجنة الرواد بالاتحاد العربي للتنس، اجتماعًا في العاصمة الأردنية عمّان، على هامش البطولة العربية الثالثة لرواد التنس، والتي نظمها نادي التنس الأردني بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتنس.

وخلال الاجتماع، أشاد مجيد بن عبدالله العصفور عضو اللجنة أن بالجهود الصادقة الساعية إلى تطوير رياضة التنس، من منطلق أهمية هذه الرياضة في تعزيز المهارات البدنية والذهنية للاعبيها. وطرح العصفور على اللجنة جملة من التصورات والمقترحات بهدف وضعها موضع الدراسة المتأنية والموضوعية، والإضافة عليها، من أجل النهوض بأدوار ومسؤوليات لجنة الرواد في الاتحاد العربي للتنس.

وعبر العصفور عن شكره إلى سعادة الشيخ أحمد الجابر العبدالله  الصباح رئيس الاتحاد العربى للتنس، على ما يوليه من حرص ومتابعة ودعم لأنشطة اللجنة.

مجيد  (2).jpeg
 

وتضمنت المقترحات مراعاة اعتماد برنامج للبطولات لفترة عامين على الأقل وتحديد الدولة أو الجهة أو الاتحاد الذى يوافق على استضافة البطولة؛ على أن تكون تلك الموافقة مكتوبة، مع الالتزام بالتواريخ المعتمدة والإجراءات الإدارية والمالية والفنية المترتبة على الاستضافة، وأن توافي لجنة الرواد بالاتحاد العربى بصفة منتظمة عن استكمال الإجراءات الفنية والمالية والإدارية قبل إقامة البطولة بفترة لا تقل عن 6 أشهر.

وشملت المقترحات دراسة إمكانية وضع توقيتات محددة وثابتة ومعتمدة فيما يتعلق بإجراء قرعة البطولة ومواعيد فتح وغلق مواعيد تسجيل المشاركين فى الفئات المختلفة وتطبيقها والالتزام بها. إلى جانب العمل على بحث ودراسة الآليات والإجراءات المُمكن اتباعها من الاتحادات الأعضاء المستضيفة للبطولات فيما يتعلق بإصدار تأشيرات الدخول وتخفيض تكاليف الإقامة بالفنادق المخصصة للوفود المشاركة وغيرها من التسهيلات الأخرى.

ومن بين المقترحات أيضًا تخصيص جائزة خاصة تُمنح لعدد محدد من اللاعبين الرواد (بمعدل 3 لاعبين) فى كل بطولة؛ على أن يتم تشكيل لجنة محايدة يراعى فى تشكيلها مشاركة عدد من أعضاء الاتحادات المشاركة والالتزام بالمعايير والاشتراطات والأسس المعتمدة لمنح هذه الجائزة.

وتعليقًا على تنظيم البطولة الثالثة في الأردن، أكد العصفور أن تنظيم وإقامة مثل هذه البطولات تعزز من أواصر الصداقة ومشاعر الأخوة بين أبناء الوطن العربي، وتثرى من ثقافاته المتعددة وتبرهن على حيوية وتفاعل الأجيال الصاعدة مع جيل الرواد وقدامى لاعبي التنس، بهدف ترسيخ فكر التواصل بين الأجيال والحفاظ على الإرث في المسيرة العربية للتنس.

مجيد  (1).jpeg
 

وكانت البطولة العربية الثالثة لرواد التنس بالأردن قد شهدت مباراة مثيرة امتدت لنحو ثلاث ساعات، تم حسمها بشوط كسر التعادل (Tai Break) في فئة الزوجي المكوَّن من مجيد بن عبدالله العصفور وشريكه السوري سعيد رئيف قاسم، والزوجي الأردني الفلسطيني برهان نوري وعيسى رشماوي، ةحسمها الزوجي العماني السوري بنتيجة 2/1، وأدار اللقاء الحكم الأردني مدير البطولة المهندس خليل فضة. وخلال البطولة حصل اللاعب المخضرم مجيد العصفور على لقب "المصنف الثاني" بالبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك