"النقل": المشروع المرتقب يدعم نمو القطاع السياحي

الفرحة تعم الجبل الأخضر بعد طرح مناقصة الطريق الواصل لجنوب الباطنة

الرؤية- مدرين المكتومية

أكدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات طرح مُناقصة داخلية تتعلق بالخدمات الاستشارية لإعداد مستندات مناقصة تصميم وتنفيذ للطريق المقترح الذي سيربط محافظة جنوب الباطنة بولاية الجبل الأخضر في محافظة الداخلية، يهدف في المقام الأول إلى تعزيز الحركة الاقتصادية والاجتماعية بين المحافظتين، علاوة على تعزيز التواصل الاجتماعي بين سكان هذه المناطق.

وقالت الوزارة- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إنها تهدف من وراء هذا المشروع لتسهيل استخدام جميع أنواع المركبات للطريق، من خلال التصميم المرن طبقًا لدليل المواصفات العمانية للطرق، مضيفة أن هذا الطريق يسهم في فتح آفاق جديدة لفرص الاستثمار على طول المسار المقترح. وكشفت الوزارة أن خطة المشروع تحتوي على مرحلتين؛ الأولى: مرحلة إعداد مناقصة التصميم والتنفيذ وتحليل العروض الفنية والمالية للمقاولين، أما المرحلة الثانية فهي المرحلة الرئيسة وتتمثل في التصميم والتنفيذ المباشر.

وكانت الوزارة قد طرحت أمس 3 مناقصات تتضمن: مناقصة الخدمات الاستشارية لإعداد مستندات مناقصة تصميم وتنفيذ طريق إلى الجبل الأخضر يبدأ من محافظة جنوب الباطنة، ومناقصة الخدمات الاستشارية للإشراف على الأعمال المتبقية لطريق عقبة عافري وطريق سقاري بمحافظة الداخلية، ومناقصة تصميم وتنفيذ "مركز ساس" بمجمع الابتكار مسقط.

من جهتهم، عبر عدد من المسؤولين والمواطنين في ولاية الجبل الأخضر- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- عن سعادتهم بالطريق المُرتقب، الذي سيسهّل الرحلة على القادمين إلى الولاية. وأعرب المهندس وليد بن سيف الزكواني عضو المجلس البلدي بمحافظة الداخلية ممثل ولاية الجبل الأخضر عن سعادته وتقديره لما تلمسه الولاية من حراك متسارع وملفت في مختلف الجوانب لتعزيز الأنشطة الاقتصادية بولاية الجبل الأخضر.

تعليق عبر الفيس بوك