مشاركة 360 معلما في برنامج سلاسل العلوم والرياضيات بجنوب الباطنة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، برنامجا تدريبيا لسلاسل العلوم والرياضيات لمعلمي الثاني عشر، وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين، بحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام للمديرية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف معلمي الثاني عشر بالمناهج الجديدة المطبقة في سلاسل العلوم والرياضيات وتدريبهم على استراتيجية التدريس لهذه المناهج، حيث طبقت سلاسل العلوم والرياضيات كامبريدج للاستفادة من الخبرات العالمية والتوجهات المعاصرة في إحداث نقلة نوعية من حيث الإعداد العلمي وأسلوب العرض واستخدام التقنيات الحديثة، وتضمين مناهج الرياضيات والعلوم أسسا ومعايير تتسم بالعالمية، ليتمكن الطلاب مستقبلا من مواكبة الدراسة العالمية خارج السلطنة.

كما تمكن السلاسل الجديدة من دخول طلبة السلطنة في منافسات عالمية في الامتحانات الدولية لمادتي الرياضيات والعلوم، لتمكنهم من المنافسة على المستوى العالمي من خلال تطوير وبناء القدرات العقلية والمهارات العلمية التي يحتاج إليها الطلبة، وأهمها التحليل والنقد والاستنتاج وحل المشكلات واتخاذ القرار ورفع الكفايات المهنية للمعلمين في مادتي الرياضيات والعلوم في السلطنة.

وقال علي بن مالك اليعربي رئيس مركز التدريب، أن البرنامج يطبق على مستوى السلطنة لأول مرة من خلال اعتماد منهج كامبرديج كمنهاج جديد يدرس لطلبة الثاني عشر، مضيفًا أن عملية التغيير المنهجية تتطلب تدريبا مستحدثا لتعزيز المهارات التي يجب أن تكون حاضرة لدى جميع المعلمين.

وتابع: "يعد البرنامج من أهم البرامج العالمية التي تخدم العملية التعليمية للطلبة مستقبلاً من خلال مشاركاتهم الدولية، أو التعليم ما بعد المدرسي وخصوصا خارج السلطنة، حيث استهدف البرنامج 360 معلما ومعلمة على مستوى معلمي الثاني عشر في جميع مدارس المحافظة، بمشاركة 10 مدربين في  مواد العلوم والرياضيات".

 

تعليق عبر الفيس بوك