ضمن بطولة العالم للتحمل

"عمان للسباقات" يسعى لمزيد من النقاط على حلبة "فوجي" اليابانية

مسقط- الرؤية

يحط فريق عمان للسباقات رحاله يومي السبت والأحد في اليابان لمواصلة المنافسة ضمن بطولة العالم للتحمل، وذلك على أرضية حلبة "فوجي" اليابانية الشهيرة للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق بمختلف المسابقات الرسمية الدولية، حاملا الأمل لتحقيق نتائج جيدة والمنافسة على المراكز الأولى، حيث يستمر السباق لمدة 6 ساعات متواصلة.

وتشتمل فعاليات سباق الجولة السادسة من البطولة على إجراء التدريبات الحرة يوم الجمعة في الفترة المسائية وتستكمل في اليوم التالي السبت في الفترة الصباحية، على أن تقام التأهيلات الرسمية في فترة ما بعد الظهيرة، ويقام السباق الرئيسي لـ6 ساعات يوم الأحد 10 أكتوبر الساعة الحادية عشرة صباحا، تليها مراسم التتويج.

ومن المقرر أن تختتم منافسات البطولة على أرضية حلبة الصخير بمملكة البحرين في نوفمبر المقبل، ومن المؤمل أن يحافظ الفريق على موقعه الحالي الثالث في الترتيب العام على أقل تقدير مع رفع سقف الطموحات إلى تسجيل مركز أفضل من الذي تم تسجيله على حلبة مونزا في الجولة الخامسة من البطولة، لإنهاء الموسم في منصة التتويج.

ويسعى الثلاثي أحمد الحارثي والإيرلندي تشارلي ايستود والأمريكي مايكل دينون ومن خلفهم الفريق الفني تي اف، إلى تقديم سباق قوي ومثير في التجربة الأولى في اليابان، عبر سيارة استون مارتن فانتاج فئة جي تي ايه.

يشار إلى أن الفريق العماني مدعوم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية، ويحمل في رصيده حاليا 65 نقطة قابلة للزيادة في السباق الحالي على حلبة فوجي، والتي تعتبر من الحلبات السريعة في هذه البطولة وفي القارة الآسيوية.

وخلال فترة التوقف الصيفي للفرق المشاركة في بطولة العالم للتحمل، فإن فريق عمان للسباقات عمل على أن تكون هذه المشاركة إيجابية كونها الأولى في اليابان، وكذلك فإن نقاط هذه المشاركة مهمة للفريق العماني الباحث عن تتويج آخر.

وأثنى البطل العماني أحمد الحارثي  على جهود وتجهيزات فريق تي في الفني بقيادة البريطاني توم فيرر استعدادا للمشاركة القادمة، قائلا: "عملنا في الفترة الماضية كسائقين والفريق الفني معا على وضع النقاط على الحروف في السباق المقبل، وهذه هي مشاركة أولى لنا في اليابان وهو سباق مهم بالنسبة لنا، ونطمح أن نصل في نهاية السباق إلى مركز مميز وإضافة المزيد من النقاط لرصيد الفريق، كما أن السباق لن يكون سهلا مع حملنا لوزن إضافي كما حصل في سباق مونزا، ونتمنى أن يكون هناك إعادة نظر في هذه القضية، حيث أنها تؤثر بالفعل سلبا على حركتنا وسرعتنا داخل الحلبة".

تعليق عبر الفيس بوك