عُمان تشارك في مؤتمر دولي حول سلامة الأغذية

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في فعاليات المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول سلامة الأغذية والذي تعقد فعالياته في مدينة سمرقند في جمهورية أوزبكستان، وذلك يومي 7 و8 سبتمبر الجاري، وتنظمه وزارة الزراعة الأوزبكية وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

ويمثِّل الوزارة في أعمال المؤتمر وفد برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبد الله البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة ويضم الوفد عددا من مسؤولي الوزارة. ويناقش المؤتمر على مدى يومين العديد من المحاور المتعلقة بسلامة الغذاء مثل: معايير سلامة وجودة الغذاء دوليا والجهود والتدابير الدولية لتحقيق متطلبات سلامة وجودة الغذاء والعمل المشترك للدول الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" لإرساء معايير موحدة لسلامة الغذاء وآفاق التعاون المستقبلي دوليا وإقليميا في هذا المجال.

وتشهد فترة انعقاد المؤتمر استعراض ودراسة عدد من التجارب الرائدة في مجال سلامة وجودة الغذاء لعدد من الدول في العالم. ويُشارك في فعاليات المؤتمر وفود رسمية حكومية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وخبراء من الجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة وعدد من جمعيات المجتمع المدني وبيوت الخبرة العالمية والمهتمين بمجال سلامة وجودة الغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك