وفد تجاري من شمال الباطنة يزور تايوان

 

صحار- خالد الخوالدي

بدأ وفد تجاري من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، زيارة إلى تايبيه في تايوان، ويترأس الوفد المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع، وتستمر الزيارة حتى 9 من سبتمبر الجاري؛ بمشاركة مجموعة من أصحاب الأعمال في قطاعي الصناعة والتجارة، وذلك بالتنسيق مع المكتب التجاري لسلطنة عمان في تايبيه.

ويهدف الوفد إلى البحث عن فرص وأعمال تجارية جديدة للمشاركين، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة شمال الباطنة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية والصحية وغيرها.

وقال رئيس الوفد رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة إن الزيارة تندرج ضمن خطة عمل الفرع لعام 2023، وفق رؤية حديثة تسعى إلى تنظيم محور تسيير واستقبال الوفود التجارية لتحقيق الاستفادة الفعلية والمباشرة، وبما يعمل على تعزيز مساهمة الوفود التجارية في تنمية الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص. وأضاف أن الزيارة تستهدف إيجاد شراكات اقتصادية مع مؤسسات وشركات خارجية عبر توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تجارية، وتبادل الخبرات التجارية مع الآخرين والانفتاح على العالم الخارجي اقتصاديا بما يحقق التطور والنماء لشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف أن الوفد يضم 20 مشاركًا يمثلون قطاعي الصناعة والتجارة الى جانب مشاركة مدير عام مدينة صحار الصناعية، لافتًا إلى أن الوفد يستهدف الترويج للاستثمار في مجالات صناعة الألمنيوم والحديد والبلاستيك وأشباه الموصلات والصناعات الطبية والصناعات الزراعية والصناعات الغذائية وقطع غيار السيارات.

وأشار العبري الى أن اختيار أعضاء الوفد جاء بما يتناسب مع متطلبات ترويج الصادرات والمنتجات العمانية وبما يتوافق مع ما هو مستهدف من الأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن برنامج الوفد يشتمل على عقد لقاءات عمل رسمية مع غرفة التجارة في تايبيه، والتقاء عدد من المسؤولين التجاريين ورجال الأعمال، وزيارة مركز تنمية التجارة الخارجية بتايبيه، والمعرض التجاري، وجمعية المصدرين التايوانيين، والمصانع والشركات التجارية العاملة في القطاعات المستهدفة، إضافة إلى عقد لقاءات عمل ثنائية متخصصة بين أعضاء الوفد ونظرائهم في تايبيه.

تعليق عبر الفيس بوك