الحارثي يطّلع على خدمات "دار الوفاق" لرعاية ضحايا الاتجار بالبشر

 

مسقط- الرؤية

زار سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، مقر دائرة الحماية الأسرية "دار الوفاق" بالخوض في ولاية السيب.

وتأتي هذه الزيارة لدار الوفاق بهدف الاطّلاع على الخدمات المُقدمة لضحايا الاتجار بالبشر في الدار، وكان في استقباله هيثم بن سالم الخضوري مدير دائرة الحماية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية والعاملون في الدار.

وتضمنت الزيارة تقديم عرض مرئي حول دور وزارة التنمية الاجتماعية في حماية ومساعدة ضحايا الاتجار بالبشر، كما استعرضت مروة بنت حسن البلوشية باحثة قانونية بدائرة الحماية الأسرية، عددا من اختصاصات الدائرة مثل: وضع خطط الحماية الأسرية، والمساهمة في وضع الأسس والمقومات التي تضمن توفير الاستقرار والتماسك الأسري، وتلقي البلاغات عن حالات الإساءة ودراستها ووضع الخطط العلاجية اللازمة، وإعداد قاعدة البيانات الإحصائية ومؤشرات الحماية الأسرية، والمساهمة في التوعية المجتمعية بأضرار الإساءة والعنف وتشجيع الأسر على الإبلاغ.

وتحدثت البلوشية عن الفئات المستفيدة من خدمات دار الوفاق وهي: ضحايا الاتجار بالبشر، الأطفال المعرضين للإساءة، النساء المعرضات للإساءة والنساء العضّل.

وتقدم الدار عددا من الخدمات مثل الرعاية والتأهيل النفسي والاجتماعي وتغطية النفقات الخاصة خلال فترة الإقامة بالدار، وعند السفر والمغادرة لبلدهم الأم، وتوفير الحماية القانونية للضحايا، إلى جانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني عبر توقيع مذكرات التفاهم مع اللجان والجمعيات، والتعاون مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المرأة العمانية لتقديم الدعم المادي، وأيضًا تقديم بعض الدورات التدريبية للضحايا.

تعليق عبر الفيس بوك