"الأحمر الأولمبي" يطير إلى الأردن.. والعامري: الفريق جاهز لـ"تصفيات أمم آسيا"

عمّان- إبراهيم الصواعي

وصلت بعثة منتخبنا الأولمبي إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في تصفيات المجموعة الأولى لأمم آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"، والتي ستقام على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء خلال الفترة 6 إلى 12 سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات الأردن وسوريا وبروناي دار السلام.

وكان الأحمر الأولمبي قد اختتم تجهيزاته بالفوز على المنتخب العراقي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على إستاد جذع النخلة في مدينة البصرة، بعد أن استعد في معسكر تدريبي بتركيا لتهيئة اللاعبين فنيا وجسديا، كما خاض مواجهتين ضد الخور القطري والفجيرة الإماراتي خلال فترة المعسكر.

ويستأنف اليوم الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني أكرم حبريش وجهازه المعاون تدريبات الفريق للمنافسة الآسيوية على ملعب البولو 2 بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة قائمة مكتملة من اللاعبين، ضمت كلا من: هيثم بن علي العجمي وملهم بن يوسف السنيدي ومازن بن صالح والفرج بن مبارك الكيومي وسالم بن حبيب آل عبدالسلام ومحمد عبدالحكيم بيت سبيع وسعيد بن مسعود السلامي وعبدالحافظ بن حديد المخيني وعمر بن ناصر الصلطي ومحمد بن موسى الهنائي وخالد بن علي الغطريفي وعاهد المشايخي وناصر بن سلطان الرواحي، ومحمد مخلف مستهيل ومأمون بن سعيد العريمي ومحمد بن عبدالحكيم الحاتمي وعلي بن حسن البلوشي، وعبدالله بن حمد المخيني وعبدالله بن محمد الفليتي وعبدالمجيد بن حافظ البلوشي ويوسف بن صالح الغيلاني وعبدالله بن مصبح العلوي ونبراس بن سعيد المعشري وسالم بن جمعة الداودي.

وأكد سعيد العامري مدير منتخبنا الوطني الأولمبي جاهزية الفريق لخوض التصفيات النهائية، مضيفا: "الفريق وصل إلى مرحلة متقدمة ونثق في قدرات لاعبينا في تحقيق نتائج إيجابية.. الأجواء مثالية ومحفزة، واستفدنا كثيرا من معسكر تركيا، الذي جاء استكمالًا لبرنامج الإعداد المسبق الذي شمل المشاركة في البطولة الدولية بقطر وبطولة غرب آسيا بالعراق وبطولة الألعاب العربية بالجزائر".

ويقص منتخبنا الوطني شريط افتتاح المباريات بمواجهة المنتخب السوري عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، بالمقابل يواجه المستضيف الأردن منتخب بروناي دار السلام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم نفسه.

وتقام منافسات الجولة الثانية، يوم التاسع من الشهر الحالي، حيث يلتقي منتخب بروناي دار السلام نظيره منتخب سوريا عند الساعة السادسة مساء، فيما يلعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأردني عند الساعة العاشرة، وتختتم منافسات التصفيات يوم الثاني عشر من الشهر الحالي بإقامة مواجهتين، الأحمر الوطني وبروناي عند الساعة السادسة مساء، والمنتخب الأردني ضد المنتخب السوري عند الساعة العاشرة مساء.

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، ليكون العدد النهائي 16 منتخبا ستنافس في بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما، في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2023.

وتتأهل أول ثلاثة منتخبات في البطولة بشكل مباشر لأولمبياد باريس صيف العام المقبل، بينما سيلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق مع منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في بطولة أمم أفريقيا التي استضافتها المغرب مؤخرا.

تعليق عبر الفيس بوك