باستثمارات 9 ملايين ريال

زراعة 28 مليون متر مربع من القمح بظفار.. وتنفيذ 3 مشاريع للأمن الغذائي

صلالة- العُمانية

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس بمحافظة ظفار، على اتفاقيات لمشروعات الأمن الغذائي وإنتاج القمح بواقع 40 عقد انتفاع، ضمن برامج الوزارة لدعم القطاع الزراعي بسلطنة عُمان بالتكامل والشراكة مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وقّع الاتفاقيات معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، بحضور صاحب السُّمو السيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ومعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وتوزّعت الاتفاقيات على 37 عقدًا لزراعة القمح بمنطقة النجد الزراعية بمحافظة ظفار على مساحة 28 مليون متر مربع وبقيمة استثمارية بلغت 5.5 ملايين ريال عُماني، إضافة إلى 3 عقود متنوعة بين الزراعة النسيجية والمشاتل في ولايتي صلالة وبركاء بقيمة استثمارية تبلغ 3.5 ملايين ريال عُماني وبمساحة إجمالية تُقدّر بـ93 ألف متر مربع.

وشهد العام الجاري 2023، التوقيع على 30 عقدًا بنظام حق الانتفاع بأراضٍ في القطاع الزراعي التابعة لمكتب تطوير منطقة النجد الزراعية بمحافظة ظفار مع عددٍ من المستثمرين، بقيمة إجمالية بلغت نحو 1.050 مليون ريال عُماني على مساحة إجمالية تقدّر بمليون و260 ألف متر.

تعليق عبر الفيس بوك