وقعتها "العمانية للغاز الطبيعي المسال" مع "شل العالمية للتجارة" و"أوكيو للمتاجرة"

اتفاقيات لإنتاج وتسليم 1.550 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويًا

 

مسقط- الرؤية

 

أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن توقيع اتفاقيات البنود الملزمة بهدف إنتاج وتسليم ما يصل إلى 0.8 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويًا لشركة شل العالمية للتجارة في الشرق الأوسط و0.75 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويًا لشركة أوكيو للمتاجرة. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز تطلع الشركة الدائم نحو تطوير مجالات الشراكة والتعاون مع غيرها من الشركات العاملة بمجال الطاقة.

ورعى توقيع الاتفاقيات معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، ووقع الاتفاقيات حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ووليد هادي رئيس مجلس إدارة شركة شل عُمان، ووائل الجمالي الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للمتاجرة.

وبموجب هذه الخطوة، ستقوم الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال بتزويد شركة شل العالمية للتجارة في الشرق الأوسط بإجمالي 0.8 مليون طن متري سنويًا من الغاز الطبيعي المسال على مدى 10 سنوات بدءًا من عام 2025، كما ستقوم الشركة بتزويد شركة أوكيو للمتاجرة بنحو  0.75 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال وفق عقدٍ تصل مدته إلى 4 سنوات اعتبارًا من عام 2026.

تعليق عبر الفيس بوك