سلطنة عُمان تستضيف اجتماعي لجنتي وزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بدول "مجلس التعاون".. الإثنين

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عُمان يوم الإثنين المقبل الاجتماع السابع للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التربية والتعليم، والاجتماع الثالث والعشرين للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فندق قصر البستان بمسقط.

ويشهد الاجتماع السابع للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التربية والتعليم، مناقشة العديد من الموضوعات التربوية التي تخدم مسيرة العمل التربوي المشترك بين دول مجلس التعاون.

بينما يناقش الاجتماع الثالث والعشرون للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي استعراض قرارات المجلس الأعلى بدول مجلس التعاون ومناقشة مشاريع لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، في التحول الرقمي والأمن السيبراني، والشراكات المجتمعية والإقليمية والدولية بدول المجلس، وعدد من المواضيع المشتركة.

ويصاحب الاجتماعين، اجتماع المؤتمر العام الثاني عشر لجامعة الخليج العربي الذي سيجري خلاله تعيين رئيس جديد للجامعة ومناقشة عدد من أنشطة وخطط الجامعة.

ويسبق هذه الاجتماعات، اجتماع تحضيري لأصحاب السعادة وكلاء وزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس يوم الأحد المقبل.

وعلى هامش الاجتماعات، توقِع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسلطنة عمان على مذكرة تعاون علمي وتعليمي مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، كما سيقام معرض طلابي للأعمال والابتكارات العلمية الذي يشارك فيه عدد من طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المبتكرين.

تعليق عبر الفيس بوك