استعراض المخطط الهيكلي لـ"صلالة الكبرى" و"المدينة المستقبلية".. وإبراز جهود تحقيق التوازن بين التنمية وصون البيئة

 

صلالة- العُمانية

نظّمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس بولاية صلالة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان لقاءً تعريفيًّا عن الجوانب الاقتصادية لمشروع المخطط الهيكلي لصلالة الكبرى والمدينة المستقبلية.

وحضر اللقاء صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ومعالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين.

وناقش اللقاء آفاق النمو في محافظة ظفار ورؤية مدينة صلالة كبوابة وطنية اقتصادية لسلطنة عُمان والانعكاس الإيجابي لنجاح التنمية الاقتصادية لمدينة صلالة الكبرى على المناطق الأخرى في المحافظة وفق التقديرات المستقبلية والغايات المنشودة لمحافظة ظفار بحلول عام 2040.

واستعرض اللقاء مشروع مدينة صلالة المستقبلية الذي يأتي ضمن برنامج وخطة استراتيجية تطويرية متكاملة وتنموية تُسهم في استيعاب النمو والكثافة السكانية المتزايدة، واستقطاب الاستثمار وتعزيز الاقتصاد، وتطوير منظومة النقل والمواصلات ضمن شبكة نقل متكاملة ومتعددة الوسائل، ورفع جودة الخدمات وتعزيز البنية الأساسية.

كما ناقش اللقاء مشروع المخطط الهيكلي لصلالة الكبرى الذي يهدف إلى المساهمة في تنمية المناطق الريفية وتحقيق التوازن بين الأنشطة البشرية والبيئة الطبيعية والتنمية السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك