"منتخب الشراع" يشارك في البطولة الدولية لـ"الأوبتمست" بتركيا.. الجمعة

 

مسقط- الرؤية

يستعد بحّارة عُمان للإبحار للمشاركة في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست 2023 المقرر إقامتها في مدينة تكيرداغ التركية على الساحل الشمالي لبحر مرمرة، وذلك في الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر الجاري.

وستشهد النسخة السابعة من البطولة مشاركة أكثر من 400 بحّار وبحّارة قدموا من أذربيجان وبلغاريا والكويت وتايلاند وماليزيا، بالإضافة إلى تركيا وسلطنة عُمان، حيث يشارك المنتخب الوطني للشراع بـ11 بحّارا وبحّارة يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة في كل من الموج مسقط والمصنعة وصور.

وتضم قائمة المنتخب الوطني للشراع المشارك في البطولة كل من: حسن الوهيبي وعبدالرحمن الهادي وحبيب الحسني وحارب البوسعيدي من مدرسة الموج مسقط، إضافة إلى تميم البلوشي وسعود الشقصي وفراس النبهاني وترتيل الحسنية وهديل المشيفرية من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، وخميس المشايخي وحسن العريمي من مدرسة صور.

ويرافق بعثة المنتخب طاقم إداري وفني بقيادة غالب بن سيف المعمري مدير مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، وسلطان بن عبدالعزيز الزدجالي مدرب المنتخب ويساعده كل من جاسم الحربي وهاجر المعمرية.

وقال غالب بن سيف المعمري: "سعداء بالمشاركة في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست، وبلا شك ستكون تجربة جديدة يخوضها بحّارتنا الناشئون وفرصة لإكسابهم المزيد من الخبرات وصقل مهاراتهم وقدراتهم".

وأضاف: "جاء اختيار البحّارة المشاركين في البطولة بناء على نتائجهم ومستويات أدائهم في المعسكر التدريبي الذي أقيم مؤخرا بنيابة رأس الحد، إضافة إلى نتائجهم في بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2023، ونتطلع لرؤية التقدم الذي أحرزه البحّارة من خلال مشاركتهم في البطولة مع تمنياتنا لهم ولجميع المشاركين بالتوفيق".

ولفت مدرب المنتخب الوطني للشراع سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي، إلى أن رياضة الإبحار الشراعي تعتبر رياضة عالمية وفرصة جيدة للبحّارة من أجل الاحتكاك وخوض السباقات مع مجموعة من البحّارة المحترفين من مختلف دول العالم، مضيفا: "ستكون البطولة فرصة للبحّارة من أجل خوض المنافسات وإثبات قدراتهم في رياضة الإبحار الشراعي، وبكل تأكيد نأمل في أن يقدم بحّارتنا مستويات قوية خلال السباقات".

ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار لقوارب الأوبتمست مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات بطولة بيور للإبحار الشراعي لقوارب الأوبتمست في مدينة بودروم التركية في الفترة من تاريخ 10-15 أكتوبر، ومن ثم أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو في الفترة من تاريخ 18 – 24 أكتوبر، تليها بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة بتاريخ 29 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك