"آسيا لخماسيات الهوكي": منتخبنا يخسر من ماليزيا والهند.. وباكتسان تكتسح اليابان

 

صلالة- الرؤية

انطلقت بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة منافسات بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي لفئة الرجال، وهي التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لخماسيات الهوكي التي ستستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير 2024 بمحافظة مسقط.

وافتتحت منافسات البطولة بخمسة لقاءات جمعت المواجهة الأولى منتخبي إيران والصين هونج كونغ وانتهت بفوز إيران بنتيجة 7/ 2، بينما حقق منتخب كازاخستان الفوز على نظيره منتخب إندونيسيا بنتيجة 4/ 1، وتفوق المنتخب الهندي على نظيره منتخب بنجلاديش بنتيجة 16/ 1 بينما اكتسح منتخب باكستان نظيره منتخب اليابان بـ26 هدفًا مقابل هدف واحد، أما منتخبنا الوطني فخسر في لقاء الافتتاح أمام منتخب ماليزيا بنتيجة 4/ 10. وفي اليوم الثاني للمنافسات تعرض منتخبنا لخسارة ثانية أمام منتخب الهند بنتيجة 12/ 2، بدأ الربع الأول من لقاء منتخبنا الوطني مع المنتخب الهندي بأفضلية لمنتخب الهند.

وفي مباراة أخرى، تمكن المنتخب الإيراني من الفوز اندونيسيا بنتيجة 5/ 3؛ حيث بدأ الربع الأول من المباراة بمستوى متقارب فنياً، وسجل منتخب أندونيسيا أول أهدافه في الدقيقة الرابعة عبر مضرب اللاعب محمد فضيل.

وتمكن منتخب كازاخستان من تسجيل نتيجة عريضة بلغت قوامها 19/ 3 على حساب منتخب أفغانستان، وبدأت المباراة بتألق مهاري وفني لمنتخب كازاخستان، وسجل 3 أهداف متتالية ولم يترك مجال لمنتخب أفغانستان ليلتقط أنفاسه.

وتغلب منتخب باكستان على نظيره منتخب بنجلاديش بنتيجة 15/ 6، ففي الربع الأول من المباراة دخل منتخب باكستان إلى أجواء المباراة سريعا حيث توالت الهجمات على مرمى بنجلاديش.

وتُستأنف اليوم الخميس منافسات البطولة الآسيوية وذلك بإقامة 10 لقاءات في الجولة الثالثة والتي تفتتح بلقاء أندونيسيا وهونج كونج في العاشرة صباحا، يليه لقاء ايران وأفعانستان في الحادية عشرة صباحا، بينما يلعب في الساعة الثانية عشرة ظهرا منتخبا اليابان وبنجلاديش، ثم لقاء ماليزيا والهند في الواحدة ظهرا، أما منتخبنا فسيواجه نظيره الباكستاني في الثانية ظهرا، يعقبه لقاء هونج كونج وكازاخستان في الرابعة عصرا، أما لقاء أفغانستان واندونيسيا فسيقام في الخامسة عصرا، بينما يلعب منتخبا الهند واليابان في السادسة مساء، ثم يلتقي باكستان أمام ماليزيا في السابعة مساء. أما ختام لقاءات اليوم فستجمع منتخبنا الوطني ومنتخب بنجلاديش في الثامنة مساء.

تعليق عبر الفيس بوك