مباراة ترضية تجمع الجزيرة وعيني

نهائي جماهيري بين العوابي والغشب بـ"دوري نخبة الرستاق".. الجمعة

الرستاق- الرؤية

تتجه أنظار جماهير كرة القدم في ولايتي الرستاق والعوابي نحو ملعب النادي الرئيسي مساء الجمعة وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، عندما يلتقي العوابي الغشب في نهائي دوري النخبة بنادي الرستاق؛ وذلك تحت رعاية  سيف بن مبارك المنعي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة.

ويلعب الجزيرة وعيني مباراة الترضية على المركز الثالث، بعدما خسر الجزيرة من الغشب بركلات الترجيح؛ فيما تجاوز العوابي عقبة عيني بثنائية عذراء.

الفريقان (1).jpg
الفريقان (2).jpg
 

مشوار العوابي لم يكن مفروشا بالورود بعد أن حل ثانيا في مجموعته، الفريق قدم مستويات باهرة في الدوري بعد ان لعب 6 مباريات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراة. ويمتلك الفريق خط هجوم كاسح إذ أحرز 14 هدفًا فيما ولج مرماه 3 أهداف فقط طوال مشواره بالدوري؛ نظرًا لصلابة دفاعه وتألق حارس مرماه. وتفوق على فريق وبل برباعية عذراء في دور الثمانية، ثم أقصى عيني في نصف النهائي ليزيحه ويرتقي الى النهائي؛ حيث اأظهر مدربه علي الخروصي قدرات عالية في قراءة المباريات.

في المقابل، حل الغشب ثانيًا في مجموعته خلف فريق وبل، والتقى "الحجر الغربي" في دور الثمانية ليتفوق عليه بثنائية، أهّلته للقاء قلعة الكؤوس "الجزيرة" في الدور نصف نهائي؛ ليزيحه عن طريقه بركلات الترجيح، ويتأهل لنهائي يوم الجمعة بعد أن تمكن مدربه تيسير الهلالي من إدارة جميع المباريات ببراعة وقراءة فنية عالية.

عبدالله الشكيلي.jpeg
 

وقال عبدالله الشكيلي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "الحمد لله على النجاح والوصول إلى ختام دوري النخبة الذي نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا فيه، ونتمنى لجميع الفرق المشاركة الاستمرار والتوفيق في الدوريات المقبلة، كما نتمنى للفريقين المتأهلين للنهائي التوفيق وان يقدموا مباراة متميزة تليق بتاريخهما".

سعيد العوفي.jpeg
 

وقال سعيد العوفي رئيس لجنة الحكام بالبطولة إن المنافسات "حققت الهدف الذي كنا نسعى الى تحقيقه في لجنة الحكام، وهو إبراز الكفاءات التحكيمية من أبناء الولاية؛ حيث أُديرت المباريات بصافرة حكام الولاية؛ بما في ذلك بطولات الفئات السنية، ووضعنا الثقة فيهم ونجحوا ببراعة في إدارة المباريات، واليوم لدينا قاعدة واسعة من الحكام ومراقبي المباريات وسنواصل هذا النهج وبما يخدم كرة القدم العمانية".

وأسندت لجنة الحكام إدارة المباراة- التي يُتوقع لها أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا- لكل من: حكم الساحة يونس الغفيلي، أحد أبرز حكام الدوري، يساعده سلطان العبري ومهران السالمي، إلى جانب هلال العبري حكمًا رابعًا.

وعقد أمس الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة والمؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين، بإدارة الإعلامي محمود الشكيلي، كما جرى عرض درع البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك