إطلاق برنامج تطوير القيادات في مسار الإدارة العليا بـ"هيئة تنمية المؤسسات"

 

مسقط- الرؤية

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، برنامج تطوير القيادات في مسار الإدارة والقيادة التنفيذية العليا، ويستهدف البرنامج الإدارة العليا بالهيئة؛ سعيًا لتمكين كوادرها وتزويدها بأحدث المهارات والخبرات والمعارف ومواجهة التغييرات المتسارعة وتطوير المهارات القيادية لديهم، من خلال تقديم أفضل الأدوات والبرامج والممارسات العالمية في مجال القيادة الاستراتيجية وعلوم الإدارة الحديثة.

وتسعى الهيئة من خلال هذا البرنامج إلى تطوير كوادرها سعيا للمساهمة في تحقيق تطلعات القطاع ومؤامته حسب التوجهات الوطنية والعالمية وتعزيز الأداء الوظيفي بما يسهم في تحقيق مستهدفات الهيئة لتحقيق رؤية "عُمان 2040".

ويتضمن مسار الإدارة العليا للكوادر التنفيذية العليا بالهيئة؛ حيث يمتد البرنامج لثمانية أشهر بدءًا من نهاية شهر أغسطس 2023 وحتى شهر مارس 2024م، ويتضمن البرنامج مرحلة تقييم القدرات الإدارية والقيادية للمشارك ومعرفة نقاط القوة والتحسين باستخدام تطبيقات المحاكاة والمقابلات الشخصية والاختبارات المعرفية.

ويشمل برنامج القيادات برنامجين فرعيين هما برنامج يختص بالقيادة التنفيذية مقدم من جامعة أوكسفورد البريطانية، وبرنامج الإدارة الابتكارية والاستراتيجيات وتقدمه جامعة هارفارد الأمريكية. ويتضمن البرنامج حلقات العمل تخصصية مكثفة مثل حلقة عمل في بناء فرق العلم ينفذ بالتعاون مع تحدي عمان، وحلقة عمل خاصة بالظهور الإعلامي، وحلقة عمل تتضمن لقاءات مع خبراء دوليين في القطاع. إضافة إلى زيارات ميدانية على المستوى الوطني والدولي؛ مثل: الاطلاع على التجربة الرائدة والعريقة لكوريا الجنوبية في مجال ريادة الأعمال والمنظومة الداعمة للقطاع في هذه الدولة إضافة إلى زيارات لتجارب كلا من استراليا والاتحاد السويسري، كما يتضمن البرنامج زيارات ميدانية على المستوى المحلي للاطلاع على البرامج والمبادرات الوطنية، في كل من المنطقة الحرة في صحار، والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة الصناعية بالرسيل وواحة المعرفة. وسيتم تخصيص موجه استراتيجي لكل مشارك في مسار القيادات ومتابعة مستوى التقدم والنمو الوظيفي لكل مشارك إضافة إلى تقديم  جلسات استشارية في مجال المهارات الإدارية والقيادية، ويختتم البرنامج بتقديم كل مشارك لمشروع تخرج يتضمن استشراف مستقبل موضوع مرتبط باستشراف أحد القطاعات، بحيث يتم تنفيذه من خلال الشركاء الاستراتيجيين الدوليين للهيئة سعيًا لتوطين المعارف والخبرات العالمية، على أن يتم تسليم وعرض مشروع التخرج في شهر مارس 2024.

تعليق عبر الفيس بوك