إطلاق قائمة إلزامية للمنتجات الوطنية لتعزيز المحتوى المحلي

خارطة طريق متكاملة لتطوير القطاع الصناعي ودعم نمو المنتج العُماني

 

◄ تدشين برنامج "مُعين" لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

◄ برنامج تعاون مع "استثمر في عُمان" لتوطين الفرص الاستثمارية

◄ اتفاقيات لتأسيس شركات صغيرة ومتوسطة لصيانة المركبات الحكومية

 

مسقط- الرؤية

 

أعلنت الأمانة العامة لمجلس المُناقصات بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عن جملة من برامجها ومبادراتها في سبيل تحقيق أهداف المحتوى المحلي في سلطنة عُمان، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وتهدف هذه الخطوة إلى تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وتحقيق التكامل بين الصناعات والإسهام في تعزيز إنتاج السلع وتوفير الخدمات المقدمة محليًا من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز المحتوى المحلي في الصناعات الوطنية.

وأطلقت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة في لجنة تعزيز تنافسية المنتج الوطني وبالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات، المرحلة الأولى من القائمة الإلزامية للمنتجات الوطنية؛ وهي قائمة توضح عددًا من المنتجات الوطنية تُلزم الجهات الحكومية بشراء المنتجات والخدمات الواردة في القائمة من مصانع وطنية أو مورّدين محليين، وتقديم ما يثبت أن المنتجات وطنية.

وتأتي القائمة الإلزامية وسيلة لتطبيق المحتوى المحلي على مستوى المنتجات المحلية، وخلق التنافسية بين الشركات لاستيفاء شروط المحتوى المحلي لضم منتجاتها فيها، والحصول على الدعم من خلال المشتريات الحكومية. وسيتم تفعيل القائمة لفترة تجريبية مدتها 6 أشهر.

تعليق عبر الفيس بوك