150 مشاركًا يستعرضون جهود التنويع الاقتصادي والتنمية الشاملة في ظفار

صلالة- العُمانية

ناقش منتدى ظفار 2023 المنعقد تحت عنوان "ظفار بوابة إلى مستقبل مشرق"، الجهودَ المبذولة على صعيد دعم التنويع الاقتصادي والتنمية الشاملة والنمو المستدام في المحافظة.

ورعى صاحبُ السمو السيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار حفلَ افتتاح المنتدى الذي أقيم في فندق روتانا صلالة بمشاركة 150 ممثلًا عن المؤسسات والوحدات الحكومية والشركات العامة وقطاعات الأعمال المختلفة، بالإضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات المهنية.

وألقى سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار الكلمة الرئيسة للمنتدى، أشار من خلالها إلى أبرز التطوّرات والخطط التنموية والجهود المبذولة لتعزيز وتنمية المحافظة في شتى المجالات البلدية والخدمية والطرق والتحول الرقمي، إلى جانب المشروعات التطويرية في بعض المواقع السياحية وخططها التنفيذية.

من جانبه، قال سعيد بن مسعود المعشني- في كلمة اللجنة المنظمة- إن تنظيم المنتدى يأتي تماشيًا مع الجهود الوطنية المبذولة على صعيد تعزيز وتنمية المحافظات في إطار توجهات سلطنة عُمان نحو تكريس اللامركزية وتعزيز دور الإدارة المحلية ضمن سياق مرحلة طموحة من التحولات الهيكلية في بنية وأسس النمو الاقتصادي وفق رؤية "عُمان 2040".

واشتمل برنامج المنتدى الذي نظمته مجلة عالم الاقتصاد بدعم من بلدية ظفار وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكلّية عُمان للسياحة على عدد من الجلسات النقاشية، وأوراق العمل التي ركزت على أبرز التطوّرات التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات وآفاق النمو فيها، إضافة إلى ورقة عمل لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني حول مشروع المخطط الهيكلي لصلالة الكبرى.

تعليق عبر الفيس بوك