استعراض التعاون الثقافي بين عُمان وأوزبكستان

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، بمكتبه صباح أمس، وفدًا من مركز الحضارة الإسلامية بجمهورية أوزبكستان برئاسة سعادة السفير شا عظيم مناواروف رئيس المركز الذي يزور السلطنة حاليًا والوفد المرافق له.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة، وقدم سعادته نبذة عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورسالته، وأهدافه وأهم الأدوار والجهود التي يقوم بها في نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع، ودعم المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية المختلفة، ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين بني البشر وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل والفهم المشترك.

واستعرض اللقاء وجهات النظر وتبادل الخبرات في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث مجالات التعاون في الجانب الثقافي وسبل تطويرها؛ بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين. وأشاد سعادة شا عظيم مناواروف بالجهود التي يقوم بها المركز في نشر الثقافة والعلوم؛ سواءً على الصعيد الداخلي أو الخارجي، خاصة تلك التي تعمل على تعزيز التفاهم والتقارب بين الثقافات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادته الوفد على مبادرة الزيارة التي يقومون بها للسلطنة، متمنيًا لهم التوفيق في مهام عملهم.

يُشار إلى أن مركز الحضارة الإسلامية بجمهورية أوزبكستان أنشىء في 23 يونيو عام 2017 وبدأ نشاطه في عام 2018؛ وهو معني بالحفاظ على التراث الإسلامي الغني ودراسة مساهمة وإنجازات علماء آسيا الوسطى في حضارة العالم، وإجراء دراسات وبحوث أكاديمية في تاريخ الحضارات والثقافة وفن العالم الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك