عُمان وكوريا تعززان التعاون في التحول الأخضر والتنمية المستدامة

مسقط- العُمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن أمس بمسقط على مذكرة تفاهم في مجال التحول الأخضر مع جمهورية كوريا مُمثلة بوزارة البيئة انطلاقًا من العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين ورغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في هذا المجال.

وتهدف المذكرة إلى تحقيق فهم أفضل لسياسات وتقنيات التحول الأخضر وتشجيع وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الجهات الحكومية والصناعية والمنظمات والمؤسسات البحثية لكلا البلدين، ودعم الجهود في المحافل المشتركة حول العالم لتسريع التعاون في مجال سياسات وتقنيات التحول الأخضر بينهما.

ومن جهة ثانية، استقبل معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمكتبه مساء أمس معالي هان هوا-جين، وزيرة البيئة بجمهورية كوريا الجنوبية والوفد المُرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا. جرى خلال المقابلة بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك وأوجه التعاون بين البلدين في مجالات التنمية المُستدامة والحلول المبتكرة في تطبيق الممارسات الزراعية الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة. وشهدت المقابلة التوقيع على برنامج عمل بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمعهد الكوري للصناعات البيئية والتكنولوجيا والوكالة الكورية لترويج الاستثمار التجاري بمسقط.

تعليق عبر الفيس بوك