61% نسبة الإنجاز في مشروع مركز البريمي للابتكار العلمي

البريمي- العُمانية

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مركز البريمي للابتكار العلمي بمحافظة البريمي 61 بالمائة، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من نصف مليون ريال عُماني.

ويقام المشروع بتمويل من شركة "أوكيو" وإشراف من وزارة التربية والتعليم، كما أنه يقع بالقرب من مدرستي آمنة بنت الإمام جابر بن زيد، والمجد للتعليم الأساسي.

وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية البريمي، إن المساحة الإجمالية للمركز تُقدَّر بـ1500 متر مربع، وسيتضمن المشروع عددا من المرافق مثل مختبر الروبوت والذكاء الاصطناعي ومختبر الابتكار العلمي ومسرح العروض العلمية والقبة الفلكية وقاعة متعددة الأغراض لتلبية المتطلبات، بالإضافة إلى مكاتب إدارية ومتجر خدمي.

وأضاف: "مرحلة العمل في هذا المجال بدأت منذ فترة من خلال وجود قاعات في مبنى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وحرصنا على إيجاد شراكة مع مؤسسات القطاع الخاص بهدف تفعيل عمل الابتكار العلمي والروبوت والذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلبة والمعلمين"، لافتا إلى أنه بعد التوسع في البرامج الخاصة بالابتكارات العلمية واتساع نطاق الشريحة التي يخدمها المركز، ظهرت الحاجة إلى إنشاء مبنى متكامل، وتم التواصل مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص من خلال مكتب والي البريمي الذي قدم المساعدة لتوفير الدعم اللازم لإنشاء هذا المركز بدعم من شركة أوكيو.

وتابع: "بعد توقيع الاتفاقية مع الشركة الداعمة؛ جرى العمل على إعداد الخرائط والتصاريح الخاصة بإنشائها من خلال تشكيل فريق مشترك بين الشركة المُنفِّذة للمشروع وتعليمية البريمي، وعمل خطة زمنية لإنشاء المركز على مدار عام ونصف، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام الجاري 2023".

تعليق عبر الفيس بوك