افتتاح معرض "حرفتي تاريخ وأصالة" ضمن "خريف ظفار"

صلالة- سعود الحضري- فهد المرزع

 

افتتح مساء أمس بولاية صلالة المعرض الحرفي "حرفتي.. تاريخ وأصالة"، والذي تنظمه المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم ضمن موسم خريف ظفار 2023، ويستمر لمدة 3 أيام.

و‏رعى افتتاح المعرض محمد بن حميد الكلباني مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بحضور الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار. والدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المساعدة للتعليم. وعدد من المسؤولين والإداريين والتربويين وأولياء الأمور. ويشتمل المعرض على مجموعة من الأركان التي تجسد الحرف التقليدية العمانية مثل صناعة المبخرة العمانية والنسيج والأزياء وأنواع السعفيات وأدوات تحضير المأكولات التقليدية وغيرها. إلى جانب عرض بعض المنتجات الحرفية لطلبة المدارس وتقديم تطبيق عملي لكيفية ممارسة الطلبة لبعض الحرف العمانية. ويتخلل المعرض- الذي يقام في المركز التجاري "صلالة جراند مول"- مسابقات ثقافية تتضمن أسئلة وطنية وتاريخية تستهدف طلبة المدارس وزوار المعرض. بالإضافة إلى تقديم بعض العروض الترفيهية والفنون التقليدية.

ويهدف المعرض إلى التوعية بأهمية الحفاظ على المنجزات الحرفية الوطنية وتعزيزها لدى الجيل الناشئ. وكذلك إبراز ثقافة الحرف التقليدية وتاريخها وتعزيز ممارسة هذه الحرف لدى الطلبة وحثهم على الاعتناء بها وتدريبهم على أساليب وطرق تطويرها بجودة عالية وكيفية تسويقها اقتصاديًا.

تعليق عبر الفيس بوك