انطلاق البرنامج التدريبي للرقابة على المناقصات والعقود والمشتريات

نزوى- الرؤية

ينفذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة البرنامج التدريبي حول الرقابة على المناقصات والعقود والمشتريات، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري، بقاعة المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى.

وضمت المجموعة السادسة من البرنامج عددًا من العاملين في دوائر وأقسام التدقيق الداخلي والشؤون المالية والدوائر ذات العلاقة لمنتسبي وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظتي الداخلية والوسطى. ورعى افتتاح البرنامج خبير أول رقابة رايد بن عبدالله بن سعيد الصالحي المدير العام للمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.

وفي بداية البرنامج ألقى أخصائي أول رقابة سعيد بن سالم بن سعيد الحجري مدير مركز التدريب كلمة الجهاز؛ حيث أكد أن تنفيذ البرنامج للمجموعة السادسة يأتي ضمن التنسيق القائم بين الجهاز ووحدات الجهاز الإداري للدولة في مجالات التدريب وبناء الكفايات بهدف تعزيز الوعي الوظيفي والمهني وتفعيل الشراكة المؤسسية نحو الحفاظ على المال العام، وذلك من خلال إكساب الموظفين المعارف والمهارات ذات الصلة بالمهام والاختصاصات الوظيفية، مشيرًا إلى أن البرنامج تم إعداده وتنفيذه بناءً على منهجية الـIDI المعتمدة في مجالات التدريب، وسيحتوي البرنامج جلسات علمية وتطبيقية متعددة يقوم بتنفيذها مدربون معتمدون من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

ويسعى البرنامج إلى التعرف على أحكام ومبادئ قانون المناقصات ولائحته التنفيذية، وإثراء معارف المشاركين بكل ما يتعلق بضوابط المناقصات الحكومية، وتمكينهم من فهم أوجه المخالفات في مختلف مراحل التناقص، إلى جانب التعرف على أفضل الممارسات المهنية في المشتريات والعقود وإحكام الرقابة عليها، وتمكين المشاركين من الإلمام بالقواعد المنظمة للمشتريات الحكومية، والمبادئ العامة لإدارة العقود، إضافة إلى تزويدهم بأساسيات طرق التعاقد والأوامر التغيرية.

تعليق عبر الفيس بوك