النهضة يدّشن المشوار الآسيوي بلقاء الخالدية البحريني.. الثلاثاء

الرؤية- أحمد السلماني

يسعى النهضة إلى تحقيق انطلاقة مثالية وتجاوز نظيره الخالدية البحريني في مباراة الملحق بالدور التمهيدي المؤهلة لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ إذ يلتقي الفريقان يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مسقط، على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمملكة البحرين.

وبدأ النهضة بطل ثنائية الموسم الكروي في إبرام الصفقات المحلية المدوية عقب انتهاء الموسم الكروي مباشرة، وأبرزها ضم الدولي الأنيق صلاح اليحيائي وزملائه بالمنتخب عبدالله فواز وحارب السعدي وعصام الصبحي.

كما جدد النادي لمعظم اللاعبين بالفريق، حيث يتواجد في العرين الحارس العملاق إبراهيم المخيني وفي الدفاع أحمد الكعبي وأحمد المطروشي وربما سيلعب بجانبهم غانم الحبشي وعبدالعزيز الشموسي، كما أنه من المتوقع أن يتواجد في المقدمة المنذر العلوي وعمر المالكي.

وجدد نادي النهضة الثقة في الجهاز الفني والإداري للفريق بقيادة الوطني حمد العزاني والذي حقق الثنائية مع النهضة الموسم المنصرم رغم المنافسة الشديدة بالدوري والكأس خاصة من السويق والسيب.

وفي المقابل، فإن الخالدية استعد جيدا وقبل شهر من انطلاقة الدوري البحريني بسلسلة تحضيرات من خلال معسكر خارجي في تركيا ولعب عددا من المباريات الودية، حيث فاز على نادي الرائد السعودي بهدف نظيف، وبذات النتيجة أمام نادي أم صلال القطري، وبهدفين مقابل هدف في مواجهة نادي العدالة السعودي، ليتوجه الفريق إلى معسكر بإمارة أبوظبي ويلعب وديتين أمام كل من ناديي العين والجزيرة، خسر الأولى 3/1 والثانية 4/2.

وتعج قائمة الخالدية البحريني بالنجوم المحلية الدولية مثل محمد عادل وأحمد بوغمار وسيد ضياء سعيد ومهدي عبدالجبار ومهدي حميدان ومحمد الحردان وعمار محمد وأحمد ميرزا، كما استعد الخالدية للنهضة بالتعاقد أولا مع المدرب الجزائري ميلود حمدي والدولي العراقي ضرغام إسماعيل  والحارس المصري محمد الغرابلي.

وعزز الفريق البحريني صفوفه بالمحترفين الأجانب: النيجيري فينسينت إيمانويل والغاني سيدينا دابو واللاعب التشادي المقيم عثمان الحاج، بالإضافة إلى اللاعب البرازيلي غليسون موريرا.

ويشارك النهضة للمرة الخامسة في البطولة ولديه طموح كبير هذه المرة من أجل تكرار الإنجاز الآسيوي الذي حققه نادي السيب بالفوز بكأس الاتحاد الآسيوي لعام 2022 لأول مرة في تاريخ الأندية العمانية، وتعد نسخة الموسم 2008 هي الأفضل للنهضة عندما وصل للمربع الذهبي، وكان قريبا جدا من التأهل للنهائي.

تعليق عبر الفيس بوك