بورصة مسقط توافق على زيادة رأس المال

"صحار الدولي" يعلن الاندماج الكامل مع "HSBC"

الرؤية – مريم البادية

أعلن بنك صحار الدولي عن اكتمال عملية الإندماج مع بنك إتش إس بي سي عمان اعتبارا من 17 أغسطس الجاري، وذلك في إفصاح للبنك على بورصة مسقط.

واحتفلت البورصة اليوم بقرع جرس الإندماج بين البنكين. وتم دمج إتش إس بي سي عمان مع صحار الدولي ، حيث نقلت جميع حقوق والتزامات وأصول (بما في ذلك العقود والموظفين) ومسؤوليات إتش إس بي سي عمان (كنشاط تجاري مستمر) إلى صحار الدولي بموجب القانون.

وقال بنك صحار الدولي في الإفصاح إنه تم إلغاء إدراج إس بي سي عمان في بورصة مسقط بموجب القرار الإداري رقم (85/2023) الصادر عن بورصة مسقط. كما تم إلغاء السجل التجاري لبنك إتش إس بي سي عمان لدى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. ولم يعد لبنك إتش إس بي سي عمان وجود ككيان مؤسسي مستقل وزالت الشخصية القانونية المرتبطة به عن الوجود، وتم إلغاء جميع أسهمه.

وذكر البنك في بيانه أنه تلقى تأكيدا من شركة مسقط للمقاصة والإيداع بأن جميع المساهمين في إتش إس بي سي عمان قد استلموا مقابل الاندماج بالكامل، إما في شكل نقد أو أسهم مدفوعة بالكامل في صحار الدولي، أو مزيج من الأثنين، وفقا لشروط اتفاقية الاندماج المؤرخة 15 نوفمبر 2022م بين صحار الدولي وبنك إتش إس بي سي عمان( بصيغتها المعدلة من وقت لآخر). كما أكدت الهيئة العامة لسوق المال عدم ممانعتها من زيادة رأس المال المصدر لصحار الدولي وإصدار وتخصيص أسهم صحار الدولي لمساهمي بنك إتش إس بي سي عمان. وفقا للقرار الإداري رقم (86/2023) الصادر عن بورصة مسقط، تمت الموافقة على زيادة رأس مال صحار الدولي وعلى إدراج الأسهم في السوق النظامية لبورصة مسقط اعتبارا من يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023.

تعليق عبر الفيس بوك