تصاعد مخاوف شح مخزونات البنزين الأمريكية

نفط عُمان يقترب من 88 دولارًا.. والخامات العالمية تقفز مع تراجع المعروض

 

 

الرؤية- الوكالات

ارتفع سعر نفط عُمان الرسمي تسليم شهر أكتوبر المقبل إلى 87.86 دولار، بعدما ربح في تداولات بورصة دبي للطاقة أمس، 1.71 دولار.

وفي الأسواق العالمية، لامست أسعار النفط أمس الأربعاء ذرى جديدة وسجل خام برنت أعلى سعر له منذ يناير؛ إذ ساعد سحب كبير من مخزونات الوقود الأمريكية في تبديد تأثير المخاوف من تباطؤ الطلب من الصين. وصعد خام برنت دولارا بما يعادل 1.2 بالمئة إلى 87.17 دولار للبرميل، بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة 87.65 دولار، وهو أعلى سعر منذ 27 يناير. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.13 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 84.03 دولار للبرميل. ولامس الخام الأمريكي القياسي في وقت سابق أمس مستوى 84.65 دولار، وهو أعلى سعر منذ نوفمبر 2022. وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي وأن مخزونات نواتج التقطير، التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بثبات كلا المخزونين على الأغلب.

وقال فيل فلين المحلل لدى (برايس فيوتشرز جروب) "نشهد زيادة في الطلب على البنزين. إنها تثير مخاوف إزاء شح مخزونات البنزين التي ما تزال أقل من المتوسط".

وساعد تراجع المخزونات في تبديد بعض المخاوف الناجمة عن بيانات صينية أظهرت انخفاض واردات النفط الخام في يوليو 18.8 بالمئة عن الشهر السابق إلى أدنى معدل يومي لها منذ يناير.

تعليق عبر الفيس بوك