للعام الثالث على التوالي

"أوكيو لشبكات الغاز" تُدشن الحملة التوعوية "ابق سالمًا" في ظفار

 

صلالة- الرؤية

دشَّنت أوكيو لشبكات الغاز للعام الثاني على التوالي حملتها التوعوية "ابقَ سالمًا" في محافظة ظفار، والتي تهدف إلى تعزيز وعي الأفراد بأهمية المحافظة على سلامتهم من خلال تجنب المخاطر المُرتبطة بخطوط أنابيب الغاز خلال موسم الخريف بمحافظة ظفار.

جرى التدشين بسوق الحافة بولاية صلالة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسؤولين. وتشمل الحملة التي انطلقت في الثامن من أغسطس الجاري قافلة لتقديم برامج توعوية في ثلاث مواقع رئيسية وهي سهل أتين وشاطىء المغسيل وسوق الحافة، حيث تضم القافلة عددًا من الأركان التوعوية، وذلك من خلال بث رسائل تعريفية حول أكيو لشبكات الغاز باعتبارها الناقل الحصري لشبكات نقل الغاز في سلطنة عُمان، إلى جانب تعزيز وعي الأفراد وخلق ثقافة الصحة والسلامة عند عبورهم لأماكن خُطوط أنابيب الغاز. كما ستسلط الحملة الضوء على أهم مشاريع خطوط الغاز القائمة حاليًا.

واستهلت قافلة الحملة باكورة أنشتطها بعرض أفلام توعوية حول رؤية أوكيو لشبكات الغاز، والنموذج الرائد الذي تجسده في تطوير وإدارة البُنية الأساسية لنقل الغاز في سلطنة عُمان. إلى جانب تقديم حزمة من الإرشادات حول الأمن والسلامة، والتي تمثلت في التوعية بأهمية الامتناع عن التخييم وإقامة الحظائر والأحواش المؤقتة والشوي ووقوف السيارات داخل إحرامات أنابيب الغاز إضافة إلى الامتناع عن  إقامة الأنشطة غير المصرح بها والتجمعات العائلية داخل تلك الإحرامات.

كما سلطت القافلة الضوء على أبرز مشاريع خطوط الغاز القائمة حاليًا، حيث يجري  إكمال مشاريع شبكة الغاز التي ستضيف 176.7 كيلومترًا من خطوط الأنابيب إلى البنية الأساسية في سلطنة عُمان، إلى جانب إضافة 32.2 كم من خطوط الأنابيب بقطر 32 بوصة إلى مشروع الشبكات لقطاع الجنوب، حيث تمتلك أوكيو لشبكات الغاز شبكة أنابيب ضخمة تمتد لأكثر من 4030 كيلومترًا.

وقال المهندس منصور بن علي العبدلي المدير التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز إن الحملة تهدف إلى تعزيز وعي الأفراد بأهمية المحافظة على سلامتهم؛ حيث تستهدف الحملة جميع زائري وسائحي محافظة ظفار سواء من داخل سلطنة عُمان أو خارجها. وأوضح العبدلي أنه "يجري الآن تنفيذ الحملة التوعوية لشبكة أنابيب الغاز، والتي تحمل عنوان ’ابق سالما؛ حيث نحرص على سلامة زوار محافظة ظفار خلال موسم الخريف، كما نحرص على حماية الأنابيب من أي مخاطر مُحتملة أثناء أنشطة التخييم أو الطهي وغيرها بالقرب من مناطق خطوط الغاز".

وأشار أن الحملة التوعوية في محافظة ظفار تأتي  كجزء من مسؤوليات أوكيو لشبكات الغاز نحو تعزيز السلامة والصحة في الأماكن والأحياء والقرى التي توجد بها أنابيب يبلغ طولها أكثر من 4000 كيلومتر، حيث تمتلك أوكيو لشبكات الغاز سجلًا تشغيليًا مُتميزًا بنسبة تزيد على 99.99% في توافر الغاز على مدى السنوات العشر الماضية.

وتضمنت فعاليات الحملة التوعوية "ابق سالمًا" توزيع حقائب الاسعافات الأولية للقادمين لمحافظة ظفار عبر المنافذ البرية والمنفذ الجوي؛ وذلك في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الصحة والسلامة، إلى جانب إبراز دور أوكيو لشبكات الغاز في خدمة  العديد من القطاعات الحيوية مثل قطاع تحلية المياه وقطاع توليد الكهرباء، وشركات الإسمنت والأمنيوم ومصانع صهر الألمنيوم و مصانع الأسمدة والميثانول والمصافي و مصانع الصلب والأسمنت وشركات النفط وغيرها.

يُشار إلى أن أوكيو لشبكات الغاز شاركت ضمن حملتها التوعوية في فعاليات معرض السلامة المرورية الذي تنظمه شرطة عُمان السلطانية في موسم خريف ظفار وذلك بهدف رفع مستوى الوعي من خلال تنظيم حلقات عمل توعوية للفئات المستهدفة في مجال السلامة العامة والإسعافات الأولية.

تعليق عبر الفيس بوك