المحروقية تناقش التعاون الأكاديمي مع جامعة المهرة اليمنية

 

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمكتبها أمس الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة بجمهورية اليمن الشقيقة والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

ورحبت معالي الأستاذة الدكتورة الوزيرة بالوفد اليمني متمنية لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان. بعدها قدم الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة عرضا تعريفيا عن جامعة المهرة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، معرباً عن أمله لبناء تعاون بين جامعة المهرة وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسات التعليم العالي العمانية. وقدم كلشات شكره لمعالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المشترك وجوانب استفادة جامعة المهرة من تجارب مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان؛ حيث ناقشا تسهيل قبول الطلبة اليمنيين الراغبين في إكمال دراساتهم العليا في مؤسسات التعليم العمانية، كما رحبت معاليها بمشاركة وحضور مؤسسات التعليم العالي اليمنية المؤتمرات والندوات العلمية التي تقيمها مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، كما تم التطرق إلى إمكانية عمل برنامج سنوي للطلبة اليمنيين المجيدين لزيارة مؤسسات التعليم العالي وحضور الفعاليات والورش التي تقيمها.

ويدرس 170 طالبًا يمنيًا في الجامعات والكليات العمانية من خلال منح البرنامج العماني للتعاون الثقافي والعلمي.

حضر اللقاء سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي وعدد من المسؤولين بالوزارة، وبعض من مسؤولي مؤسسات التعليم العالي، والوفد المرافق لرئيس جامعة المهرة.

وكان الوفد قد زار في وقت سابق الكلية المهنية بصلالة والتقى بالكادر الأكاديمي والإداري للكلية وبحث الجانبان مجالات التعاون الممكنة، واطلع الوفد على مرافق الكلية والورش التابعة لها.

تعليق عبر الفيس بوك