المعولي يستعرض في مسندم مشاريع النقل الإستراتيجية

 

◄ زيارة ميدانية للاطلاع على مسار "دبا - ليما - خصب" للبدء بتنفيذه

 

خصب - الرؤية

زار معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بمعية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، محافظة مسندم للاطلاع على مشاريع النقل الإستراتيجية بالمحافظة. وتم خلال الزيارة الوقوف على مشروع رصف طريق دبا ليما خصب، والاطلاع على مسار الطريق، والاستماع من القائمين على المشروع للتحديات التي قد تواجه تنفيذه، والاستماع إلى مطالبات الأهالي في نيابة ليما التي سوف ترتبط بالطريق من خلال وصلة ليما.

كما تم زيارة عدد من مواقع الشواطئ والتي سيتم الوصول إليها براً بعد إنشاء الطريق، إضافة لمناقشة البدائل والتصاميم المقترحة في منطقة خب الشامسي، مع إيجاد الحلول المناسبة مع الجهات الحكومية لتذليل الصعاب للبدء في تحديد مواقع تجهيزات المقاول في كل من خصب وليما ودبا؛ بهدف البدء في التحضيرات الإنشائية مع إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة بالمشروع لزيادة القيمة المحلية المضافة.

بعدها، تم زيارة طريق خور نجد كمزار والوقوف في بعض المناطق لدراسة التحديات في مسار الطريق وخطط تنفيذه مع جميع الجهات ذات العلاقة والاتفاق على إستراتيجية تنفيذ الطريق، وإمكانية مشاركة الشركات المحلية ذات الخبرة في المجال والتعامل مع تضاريس المنطقة، كما تم الاطلاع على مخطط مشروع نفق موه والتحديات المرتبطة به.

كما اطلع معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على سير العمل بميناء خصب مع المشغل الجديد "شركة هتشيسون صحار"، والاستماع لخطط تطوير العمليات التشغيلية الحالية بالميناء ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعمل عليها الشركة لتطوير ميناء خصب.

تعليق عبر الفيس بوك