استشراف دور القطاع الوقفي في تحقيق مستهدفات "عُمان 2040"

مذكرة تفاهم ثلاثية لإنشاء "الصندوق الوقفي الاستثماري" ضمن أعمال منتدى الاستثمار وتنمية الأوقاف بصلالة

 

 

صلالة - العُمانية

بدأت، أمس، بولاية صلالة أعمال "منتدى الاستثمار وتنمية الأوقاف" الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بفندق كراون بلازا صلالة، تحت شعار "الوقف استدامة ونماء"، ويستمر يومين.

رعى افتتاح المنتدى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، بحضور معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمشايخ والأكاديميين والباحثين والمتخصصين والمهتمين بقطاع الأوقاف.

وألقى سعادة الدكتور وائل بن سيف الحراصي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كلمة؛ أكد فيها أنّ المنتدى يركز على استثمار وتنمية الوقف من خلال سعي الوزارة في " عام الوقف " إلى تنظيم أعمال الوقف وحصرها وإدارتها بمهنية عالية تُسهم في الحفاظ على معدلات نمو إنتاجية متوازية مع النشاط الاقتصادي بمختلف محافظات سلطنة عُمان؛ حيث يعد قطاع الأوقاف أهم القطاعات التي تسعى الوزارة إلى تجويدها وحوكمتها واستدامتها بما يواكب تحقيق رؤية عُمان 2040.

وتضمن برنامج اليوم الأول تقديم عرضين مرئيين؛ الأول حول أهداف ومضامين المنتدى، والثاني بعنوان "الأوقاف في سلطنة عُمان"، إضافة لجلستين نقاشيتين تناولتا أربعة محاور شملت دور القطاع الوقفي في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040، وإدارة الوقف وفق معايير ومبادئ الحوكمة إلى جانب إنشاء الصندوق الوقفي وضوابط الاستثمار الوقفي الحديث.

كما شهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية" وبنك نزوى لإنشاء الصندوق الوقفي الاستثماري. كما ستقام على هامش المنتدى فعالية مسائية في المركز التجاري "صلالة جراند مول"، وتتضمن عددا من المسابقات والفعاليات بالإضافة إلى معرض مصاحب لعدد من المؤسسات والصناديق الوقفية ولجان الزكاة.

جديرٌ بالذكر أن المنتدى يستهدف شرائح المجتمع التي لها دور في تنمية واستثمار أموال الوقف من المؤسسات والأفراد والمختصين والباحثين والمهتمين بالوقف واستثماره وتنميته.

تعليق عبر الفيس بوك